24/10/2009 - 15:01

الجهاد الإسلامي: الإعلان عن الانتخابات ضربة جديدة لجهود المصالحة

-

الجهاد الإسلامي: الإعلان عن الانتخابات ضربة جديدة لجهود المصالحة
أكدت حركة الجهاد الإسلامي " إن الإعلان عن إجراء انتخابات السلطة يشكل ضربة جديدة لجهود الحوار والمصالحة تماشياً مع الرغبات الهادفة إلى إحكام السيطرة على القرار الوطني الفلسطيني لصالح فريق أوسلو".

وبينت الجهاد في بيان صحفي" أن إجراء الانتخابات في الضفة بشكل منفرد، يُعد جريمة وطنية تكرس الفصل السياسي والجغرافي، وتشكل غطاء لشن عدوان واسع على غزة والاستمرار في فرض الحصار وتشديده".

واعتبرت أن هذه الدعوة تؤكد على عمق الأزمة التي تمر بها الساحة الفلسطينية والمتمثلة في إصرار فريق أوسلو على عدم احترام الإجماع الوطني والتفرد بالقرار الفلسطيني".

وقالت " إن إصرار فريق أوسلو على اعتبار الانتخابات مخرجاً من الأزمة الراهنة هو إصرار تدحضه الوقائع، فلقد أفضت انتخابات السلطة التي جرت في العام 2006 إلى انقسام وتشتت، رغم أن الأطراف قد توافقت على إجرائها في ذلك الحين بدعوى تحسين ظروف الشعب الفلسطيني لكن الوقائع جاءت مغايرة تماما وآلت الأمور إلى مزيد من الانقسام والفرقة، ناهيك عن ممارسات الاحتلال وجرائمه وسياساته العدوانية التي يضاف إليها اليوم واقع الحصار الظالم".

وبينت حركة الجهاد إن الحرص على إجراء الانتخابات يجري بطريقة تتجاوز الأولويات الوطنية، فلقد كان الأولى أن نبدأ بتحقيق مصالحة حقيقية تحفظ للشعب الفلسطيني وحدته وتحافظ على مشروع التحرر الوطني، وتعيد بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتصبح مرجعية لكل الشعب الفلسطيني.


التعليقات