27/10/2009 - 20:00

حماس ترفض التكليف الصادر من محمود عباس للجنة الانتخابية

-

حماس ترفض التكليف الصادر من محمود عباس للجنة الانتخابية
أكدت حركة حماس رفضها القاطع التكليف الصادر من محمود عباس للجنة الانتخابية التي أعلن عن إجرائها في يناير المقبل.

واعتبر سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حماس أن اللجنة الصادرة من عباس هي غير شرعية وذلك باعتبار أنه غير شرعي وغير قانوني؛ لأن تشكيل هذه اللجنة يتجاوز ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وأوضح د. أبو زهري في تصريحات لاحد المواقع المقربة من حماس اليوم الثلاثاء, أنه تم الاتفاق على أن يتم تشكيل هذه اللجنة في القاهرة من خلال التوافق، وليس بقرار أحادي من أي طرف ".

وأعرب عن رفضة لتشكيل هذه اللجنة أو السماح لها بممارسة أي نشاط أو دور لها ، داعياً الحكومة في غزة التي تقودها حركة حماس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان منع أي دور لهذه اللجنة أو ممارستها أي نشاط احتراماً للقانون والتزاماً بما تم التوافق عليه في القاهرة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا أمس لجنة الانتخابات المركزية إلى مباشرة عملها في الإعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الموعد المحدد لها بموجب مرسومه الرئاسي الأخير.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس وجه دعوة بهذا المضمون إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر. وتضمنت دعوة عباس أن تنفذ لجنة الانتخابات هذه العملية من مختلف جوانبها في المواقيت المحددة لها "وفق القانون".

التعليقات