01/11/2009 - 12:50

حماس: الاعتداء على الأقصى ليس عملا فرديا

-

حماس: الاعتداء على الأقصى ليس عملا فرديا
اعتبرت حركة حماس إقدام احد المستوطنين الاعتداءَ على المسجد الأقصى فجر اليوم الأحد بأنه تصرفٌ غيرُ فردي، بل هو مرتبٌ ومنظَّمٌ له من قِبَل الاحتلال كبقية الأحداث التي تستهدف المسجد الأقصى, محذرةً من خطورة مثل هذه التصرفات الإجرامية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" في تصريحات له اليوم: "إن هذه المحاولة تأتي في إطار استمرار العدوان على المسجد الأقصى، وفي إطار استكمال خطة الإحتلال في فرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى بعد تدميره".

الي ذلك أكد برهوم أن المواقف العربية والإسلامية لا تتوازى بالمطلق مع الخطر المحدق بالمسجد الأقصى، ولا مع خطر الإحتلال على الشعب الفلسطيني.

وقال "أن الشعوب والجماهير العربية والاسلامية غير معفاة من المسؤولية الكاملة عن حماية المسجد الأقصى"، موضحاً أن لديهم الكثير من مخزون الفعاليات والأنشطة التي قد تفضح هذا مخططات الإحتلال وتوقفه.

وأكد برهوم علي أن هذا التصرف الإرهابي من قبل الاحتلال بالاعتداء علي المسجد الاقصي يدقُّ ناقوس الخطر للجميع؛ بأن الأقصى فعلاً في خطر، وأن كل المخططات الإحتلالية التي تستهدفه أصبحت مكشوفةً؛ الأمر الذي يتطلَّب من الجميع حمايته ونصرته.

وكان أحد المستعمرين اليهود حاول فجر اليوم الأحد الاعتداء على المصليين في المسجد الأقصى المبارك، بعد أن كان يختبأ في أحد المباني في ساحة الحرم، واستخدم سلالم لاقتحام المسجد حاملاً سلاحًا وأدوات حادة، حاول خلالها الاقتراب من المصليين بينما كانوا يؤدون صلاة الفجر قبل أن يكتشف أمره.

التعليقات