15/11/2009 - 17:13

حماس: لا جديد في ملف المصالحة

-

حماس: لا جديد في ملف المصالحة
أكدت حركة حماس على أنه لم يطرأ أي تغييرات جديدة علي ملف المصالحة الوطنية الذي ما زال تحتضنه القاهرة، في ظل ما تتناقله وسائل الإعلام المحلية على وجود بعض الحراك في تلك القضية.

وكانت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع ذكرت أن القاهرة لا تزال ترفض فتح الورقة المصرية للمصالحة بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة (فتح) وتشترط التوقيع عليها أولا.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في تعقيبة علي تلك الانباء " حتى اللحظة لم نسمع من مصدر مصري رسمي تلك الأنباء ",مشدداً علي أنه لا جديد في موضوع المصالحة ".

وأكد برهوم علي عدم تلقي حركه حماس أية دعوة رسمية من قبل السلطات المصريه للذهاب الي القاهرة لمواصلة ملف الحوار الوطني الفلسطيني , بين فتح وحماس.

وقال برهوم " أنه في حال تلقت حماس الدعوة ستقوم بتلبيتها , مع تأكيدها على ملاحظاتها على الورقة المصرية وأن المصالحة الوطنية يجب أن تكون بموجبها حفظ كرامة الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه وثوابته لا التفريط بها ".

وجدد التأكيد على إنجاح ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية , قائلا:" ما زلنا نطمح لإنجاح مصالحة حقيقية وليست شخصية كما تريدها حركة فتح ".

وشدد المتحدث باسم حماس على أن حركتة ما زالت تتعاطى مع كافة الجهود العربية المبذولة لدفع عجلة الحوار الوطني الفلسطيني الي الامام والوصول الي المصالحة .

التعليقات