22/11/2009 - 14:39

السلطات المصرية تفتح معبر رفح امام اهالي الشهداء لأداء الحج

أبو ماضي: " عدم وجود دفاتر جوازات سفر لدى وزارة الداخلية في غزة حرم العديد من ذوي الشهداء من السفر".

السلطات المصرية تفتح معبر رفح امام اهالي الشهداء لأداء الحج

قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة إن " السلطات المصرية ستقوم بفتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر يوم غداً الاثنين أمام ألف حاج من أهالي شهداء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة ".
وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية إيهاب الغصين في تصريح صحفي نشر على موقع الوزارة الإلكتروني اليوم الأحد أن " السلطات المصرية ستفتح المعبر غداً لتسهيل سفر ألف حاج من قطاع غزة إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وذلك في إطار المكرمة السعودية لأهالي الشهداء".

وأكدت الوزارة أنها " واصلت خلال الأيام الثلاثة الماضية عملها الدءوب لخدمة ضيوف بيت الله الحرام من حجاج المكرمة السعودية، وذلك بعد أن منحت السعودية أهالي الشهداء في القطاع 1000 تأشيرة إضافية".

من جانبه، أوضح الوكيل المساعد للوزارة كامل أبو ماضي أن الإدارة العامة للجوازات قامت بمساعدة أهالي الشهداء الذين حصلوا على المكرمة السعودية بالحج وذلك بتجديد حوالي 1200 جواز سفر، مشيراً إلى أن عملية التجديد لأهالي الشهداء تمت خلال أيام الخميس والجمعة والسبت خارج الدوام الرسمي وكان العمل على مدار الساعة خلال هذه الأيام الثلاثة .

وقال أبو ماضي" إن عدم وجود دفاتر جوازات سفر لدى وزارة الداخلية في غزة حرم العديد من ذوي الشهداء من السفر".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قرر زيادة الحجاج الفلسطينيين ألفي حاج من ذوي الشهداء، حيث أبلغت وزارة الخارجية السعودية سفارة المملكة في كل من القاهرة والأردن بالعمل على منح ألف تأشيرة إضافية لقطاع غزة، وألف أخرى للضفة الغربية، من ذوي الشهداء، وتأمين وصولهم إلى مكة المكرمة قبل 22 نوفمبر الحالي

التعليقات