23/11/2009 - 13:24

هنية يشيد بدور سورية ويؤكد على الوحدة على أساس التمسك بالثوابت والمقاومة..

هنية يشيد بسورية "كدولة ممانعة تحتضن ثقافة المقاومة من خلال احتضانها لفصائل المقاومة" ويضيف: نريد وحدة حقيقية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وبرنامج المقاومة..

هنية يشيد بدور سورية ويؤكد على الوحدة على أساس التمسك بالثوابت والمقاومة..
قال رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية "إن الانقسام وضع استثنائي وغير طبيعي، لكن نريد وحدة فلسطينية حقيقية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وبرنامج المقاومة"، مؤكدا على الالتزام بعدم التنازل عن حقوق وواجبات الشعب الفلسطيني ومشروع المقاومة الوطنية.

وأشار هنية خلال استقبال وفد الفنانين العرب السورين في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة مساء أمس، الأحد، إلى أهمية التوصل لاتفاق مصالحة وطنية ينهي الانقسام المستمر على الساحة الفلسطينية، مضيفًا: "إننا نبذل قصارى جهدنا مع الأشقاء العرب للتوصل إلى اتفاق مصالحة حقيقي".

إلي ذلك شدد على أنه رغم كل التضحيات الكبيرة التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، فإنه لن يستسلم ويرفع الراية البيضاء.

وأكمل "سنبقى عند مواقفنا وثوابتنا ونحن على ثقة كاملة أن النصر لشعبنا ولقضيتنا، لأنه قدر لنا أن نكون في الخندق الأول المتقدم هنا على الأرض الفلسطينية، وقدر لنا أن نتحمل مسؤولية عظيمة لذلك نستشعر أننا لا نملك خيارات التنازل وليس من حقنا ولا نفكر في هذا الاتجاه، ولن نتخلى عن قدسنا وأرضنا مهما بلغت التضحيات".

كما وأشاد رئيس الحكومة المقالة بدولة سورية "كدولة ممانعة تحتضن ثقافة المقاومة من خلال احتضانها لفصائل المقاومة"، موجهًا التحية للرئيس السوري بشار الأسد لدعمه القضية الفلسطينية وتضامن شعبه مع الشعب الفلسطيني.

وتابع هنية "نحن هنا جزء لا يتجزأ من بلاد الشام نشعر بالقرب من الأشقاء بسوريا قيادة وحكومة وشعبا فشعبنا الفلسطيني يتابع العطاء الفني بسوري الذي لا يغيب عنه الالتزام بقضايا الأمة، وخاصة فلسطين، والتي كان آخرها قضية الحصار من خلال تجسيد مسلسل باب الحارة لحصار غزة".

وأوضح هنية "أن سورية ساندت الصمود والمقاومة الفلسطينية ووحدة الشعب على أساس الثوابت، لذا ستظل سوريا وبلاد الشام حاضرة من حواضر الخلافة والحضارة الإسلامية".

التعليقات