11/12/2009 - 12:07

المستوطنون يحرقون مسجدا في قرية ياسوف قرب سلفيت

-

المستوطنون يحرقون مسجدا في قرية ياسوف قرب سلفيت
أضرم المستوطنون فجر اليوم، الجمعة، النار بالمسجد الكبير في قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية، مما أدى الى احتراق أجزاء كبيرة منه.

وقال رئيس مجلس قروي ياسوف عبد الرحيم مصلح إن عددا من المستوطنين أشعلوا النار في الطابق الثاني من مسجد حسن خضر الكائن وسط البلدة عند الساعة الرابعة من فجر اليوم، بعدما حطموا الباب الرئيسي للمسجد وسكبوا مادة البنزين داخله.

وأضاف مصلح أن النار التهمت مكتبة المسجد الخاصة بالمصاحف بالكامل، وأجزاء من السجاد، قبل أن يهب أهالي القرية إلى إطفاء النار بالتعاون مع اطفائية بلدية سلفيت.

وأكد مصلح أن المستوطنين كتبوا شعار باللغة العبرية على أرضية المسجد تقول "الانتقام لنار ايفي" وأخرى تقول "سنحرقكم كلكم"، مضيفا ان محافظ سلفيت العميد منير العبوشي والأجهزة الامنية الفلسطينية والارتباط الفلسطيني والاسرائيلي وصلوا الى المكان وفتحوا تحقيقا بالحريق.

ورجحت مصادر امنية فلسطينية أن مستوطنين من مستوطنة "تفوح" المحاذية للقرية هم من قاموا بإحراق المسجد.

يذكر أن المسجد الذي أحرق اليوم يعتبر المسجد الاحدث والأكبر في قرية ياسوف، وهو واحد من أربعة مساجد في القرية ويبلغ عدد سكات القرية 2000 مواطن وتقع الى الشرق من سلفيت وجنوب مدينة نابلس وتحيط بها عدد من المستوطنات الإسرائيلية أقربها تفوح.

التعليقات