23/01/2010 - 10:51

قطاع غزة: حماس تكرم 130 عائلة من عوائل شهداء بيت لاهيا

-

قطاع غزة: حماس تكرم 130 عائلة من عوائل شهداء بيت لاهيا
كرمت حماس في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، الخميس، 130 عائلة من عوائل شهداء الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع، وذلك خلال مهرجان حاشد أقيم تحت عنوان "الوفاء والعرفان لشهداء الفرقان" على أرض منطقة العطاطرة شمال القطاع.

وقد شارك في المهرجان وزير الداخلية فتحي حماد والقياديان في حركة حماس الشيخ عبد الكريم الجعبير والدكتور عماد الشنطي والنواب في المجلس التشريعي الأستاذ مشير المصري والدكتور يوسف الشرافي بالإضافة إلى حشد كبير من عوائل الشهداء وأهالي المنطقة.

وقال مشير المصري النائب بالمجلس التشريعي: "نلتقي اليوم في مهرجان الوفاء والعرفان لشهداء الفرقان هنا على أرض بيت لاهيا التي وقف عليها عشرات المجاهدين الذين وقفوا بكل بسالة يوم أن جاء لواء كامل تعداده عشرة ألاف جندي صهيوني بالطائرات والدبابات والبوارج ليضرب غزة، ليقف المجاهدين من كتائب القسام متصدين لهم بكل بسالة وشموخ".

وشدد المصري على أن الشعب الفلسطيني باق فوق أرضه ومزارعه ولن ترهبه الطائرات وسيبقى يحتضن المقاومة حتى دحر الاحتلال.

وفي ختام كلمته أكد النائب المصري ان حركة حماس لن تتنازل عن ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني ولن تعترف بـ"الكيان الصهيوني".

و في كلمة عوائل الشهداء طالب محمد سعد أبو حليمة بتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكمة لارتكابه جرائم ومجازر بشعة بحق الأطفال والنساء والشيوخ إبان الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع، مشيراً إلى ان الشعب الفلسطيني ينتظر تحركا عربيا وإسلاميا لإنهاء معاناته وكسر الحصار المفروض عليه.

وفي نهاية المهرجان وزعت حركة حماس دروع "الوفاء والعرفان لشهداء الفرقان" على" 130" عائلة من عوائل الشهداء في بيت لاهيا، تثميناً لتضحياتهم.

التعليقات