25/01/2010 - 22:02

هنية يدعو ً إلى عقد مؤتمر دولي على ارض غزة خاص بالأسرى لتدويل القضية

-

هنية يدعو ً إلى عقد مؤتمر دولي على ارض غزة خاص بالأسرى لتدويل القضية
أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة على ضرورة أن تتم المصالحة على قاعدة العمل المشترك وان لا تكون على حساب الأطر والهياكل التي بنيت خلال السنوات الثلاثة الماضية. ودعا إلى إلى عقد مؤتمر دولي على ارض غزة خاص بالأسرى لتدويل القضية.

جاءت تصريحات هنية خلال تكريمه اليوم الاثنين وزير شؤون الأسرى والمحررين المستشار محمد فرج الغول وكافة موظفي الوزارة وذلك في مقر رئاسة الوزراء بغزة.

وقال "إنه يتطلع إلى وحدة وطنية على ارض فلسطين ولكن يجب ألا تكون على حساب الأطر والهياكل التي بنيت وتأسست خلال الثلاثة أعوام السابقة، فهؤلاء تحملوا المسؤولية في الوقت الذي تخلى عنها الجميع ، لذا يجب أن تتم المصالحة على قاعدة العمل المشترك".

وتوجة بالشكر الي وزارة الأسري والمحررين على الدور المميز الذي تقوم به الوزارة في خدمة الأسرى في سجون الاحتلال، موضحا أن القائمين على هذه الوزارة يحملون الأمانة والعزيمة الوطنية ويضحون من أجل القضية الوطنية الفلسطينية والمسيرة القتالية ضد الاحتلال.

وشدد علي إن قضية الأسرى تهم كافة أبناء الشعب الفلسطيني وتخص كل أسرة فلسطينية ولا تقتصر علي الأسرى الأبطال وأهاليهم بل هي قضية وطنية وسياسية لكافة الأجيال موجها تحياته للأسري أنفسهم في سجون الاحتلال الذين ضحوا من اجل الوطن وحريته.

وأضاف "إن الأسرى غابوا بأجسادهم ولكنهم حاضرون في عقولهم وتضحياتهم لأنهم فضلوا السجن على القبول بالذل متعهدا بالوفاء لتلك القضية، حتى لو خرجت "حماس" من الحكومة ستبقى تعمل وتجاهد من اجل تلك القضية المصيرية.

واعتبر هنية أن هذا العام سيكون عام الأسرى، كما كان العام الماضي هو عام القدس، مطالباً الجميع بتكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى، وتسليط الضوء على قضيتهم، داعياً إلى عقد مؤتمر دولي على ارض غزة خاص بالأسرى لتدويل القضية.

التعليقات