03/02/2010 - 07:10

حماس تؤكد وجود ترتيبات لزيارة وفد من حركة "فتح" لقطاع غزة..

ابو زهري:" ..غزة مفتوحة أمام أبنائها، ومسألة الدخول والخروج مرتبطة بالقانون وليس بأي حسابات حزبية أو سياسية ".

حماس تؤكد وجود ترتيبات لزيارة وفد من حركة

أكدت حركة "حماس" أن هناك ترتيبات لزيارة وفد من حركة "فتح" إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري في تصريحات صحفية: "نحن نرحب بهذه الزيارة وغزة مفتوحة أمام أبنائها، ومسألة الدخول والخروج مرتبطة بالقانون وليس بأي حسابات حزبية أو سياسية"، لكنه لم يحدد تاريخ هذه الزيارة ولا الأسماء التي يضمها الوفد.
وفي السياق نقلت "معا " عن مصدر وصفته بالمطلع أن امانة سر المجلس الثوري لحركة فتح في غزة قد انهت الترتيبات الضرورية لتسجيل اسماء الاعضاء الراغبين بالذهاب الى القطاع.

ونقلت عنه قوله: "هذا القرار ينسجم مع التوجهات التي اعلن عنها في الدورة الثانية للمجلس في التفرة بين 15-19 يناير الماضي والقاضية بضرورة التواصل مع اعضاء الحركة في القطاع".

واشار المصدر ان هذه الزيارة "تعتبر داخلية والهدف منها الاطلاع على الحركة واوضاع ابنائها" دون ان يشير المصدر او يكشف عن أيه لقاءات مزمعة بين فتح وحماس بشكل معلن..
الى ذلك، قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنه سيذهب الى قطاع غزة خلال اليومين المقبلين دون ممانعة الحكومة المقالة.

واوضح في حديث لوكالة "معا" انه سيذهب غدا (الاربعاء) الى القطاع او بعد غد".

وفيما يتعلق بامكانية معارضة الحكومة المقالة في غزة وضرورة الحصول على اذن مسبق، اعتبر شعث ان الحصول على اذن لدخول جزء من الوطن " هو اعتراف بتقسيم الوطن، وكل من اتصل بي من قيادات حماس اكدوا انه ليس هناك اذن خاص حتى تعود الى وطنك".

التعليقات