12/02/2010 - 17:41

شهيد في الخليل ورفع درجة التأهب على سواحل عكا

قال ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن العملية هي الثانية خلال أسبوع وتكشف أن لدى التنظيمات الفلسطينية محفزات عالية لتنفيذ عمليات ضد جنود الإحتلال..

شهيد في الخليل  ورفع درجة التأهب على سواحل عكا
بعد يومين من مقتل جندي اسرائيلي في عملية طعن نفذها ضابط في الشرطة الفلسطينية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، عن استشهاد فلسطيني في الخليل أدعت أنه حاول طعن جنود اسرائيليين، فيما قال شهود إن الشهيد كان يسير مع طفله ولم يعتزم تنفيذ عملية كما ادعى الجيش.

وأعلن جيش الإحتلال إحباطه محاولة فلسطيني طعن عدة جنود خلال تجوالهم في البلدة القديمة وتحديدا في حي القصبة. وأضافت أن أجد الجنود أطلق النار نحوه قبل تمكنه من الإقتراب من أحد الجنود.

وقال ضابط في جيش الاحتلال إن العملية هي الثانية خلال أسبوع وتكشف أن لدى التنظيمات الفلسطينية محفزات عالية لتنفيذ عمليات ضد جنود الإحتلال.

وداهم جنود الإحتلال اليوم البلدة القديمة في الخليل بعد أن نشبت مواجهات بين سكان البلدة الفلسطينيين وبين المستوطنين، حيث قامت مجموعة من الفلسطينيين برشق المستوطنين بالحجارة، وردت عليهم قوات الإحتلال بإطلاق القنابل الصوتية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "معاً" ، أن الشهيد هو فايز احمد سيد فرج (41 عاما). وأضافت هذه المصادر، أن جنود الاحتلال منعوا طاقم من الهلال الاحمر الفلسطيني، وصل للمكان من تقديم الاسعافات الاولية له.

نفت مصادر طبية استشهاد مقاومين اثنين على تخوم غزة.

وفي وقت سابق قالت مصادر إسرائيلية، بعد ظهر اليوم، إن قوات الاحتلال المتمركزة على تخوم قطاع غزة أطلقت النار على خلية فلسطينية مكونة من أربعة مقاتلين، مما أسفر عن استشهاد اثنين منهم.

وادعت مصادر أمنية إسرائيلية أن قوة من لواء "غولاني" في جيش الاحتلال الاسرائيلي، أحبطت قبل ظهر اليوم الجمعة، عملية زرع عبوات ناسفة قرب السياج الفاصل وسط قطاع غزة، قرب كيبوتس "كيسوفيم".

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على 4 فلسطينيين وهو يزرعون العبوات الناسفة ما أدى الى استشهاد اثنين منهم.

وقد قصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم شرق مخيم المغازي في المحافظة الوسطى بعدد من القذائف، دون وقوع اصابات.

وأعلنت مصادر إسرائيلية أن عدة قذائف هاون سقطت في الجانب الإسرائيلي بعد أن أطلقها فلسطينيون من القطاع.

كما وقالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة رفعت من درجة التأهب على طول خط ساحل عكا بعد تلقيها إنذارا أمنيا يتعلق بإمكانية اكتشاف عبوات ناسفه في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الشرطة أمرت ضباط أمن فنادق المنطقة بتوخي أقصى درجات الحذر وزيادة وتيرة دورياتهم الأمنية إضافة الى نقلها تقريرا مماثلا للصيادين العاملين في منطقة التحذير الامني.

وطالب رئيس بلدية نهاريا وقف تدريبات "المدرسة الثانوية لتأهيل ضباط في البحرية" في المدينة، كما طالب ضباط الأمن في الفنادق على شاطيء البحر بالتيقظ ومراقبة الشاطئ.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أغلقت الشواطئ الجنوبية الأسبوع الماضي في أعقاب العثور على عبوتين ناسفتين كبيرتين موصولتين ببرميل عائم جرفتهما الأمواج إلى شاطئي عسقلان وأسدود. وأعلن تنظيم فلسطيني أنه أرسل 8 عبوات ناسفة عن طريق البحر.

وتتواصل التحقيقات في الأذرع الأمنية في ظروف وصول عبوتين ناسفتين يوم أمس إلى شواطئ عسقلان واسدود. ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية أن العبوتين الناسفتين تزنان 80 كغم.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى انها استهدفت ميناء عسقلان "المجدل" الإسرائيلي مساء أمس بثماني عبوات مائية، بالتعاون مع ألوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس.

التعليقات