14/03/2010 - 15:03

السلطة و"حماس" تتبادلان التهم حول اعتقال قيادي في كتائب القسام...

-

السلطة و
أتهمت حركة "حماس" السلطة الفلسطينية أن إعتقال القيادي في كتائب القسام في رام الله ، ماهر عودة، الأحد، هو نتيجة لتنسيقها الأمني مع جيش الإحتلال، فيما اتهمت السلطة حركة "حماس" بأنها مخترقة أمنياً.

واعتبرت حماس اعتقال احد القادة البارزين في جناحها العسكري في الضفة الغربية ثمرة التنسيق الامني "الخطير" بين السلطة الفلسطينية واسرائيل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان اعتقال عودة "ثمرة التنسيق الامني الخطير بين السلطة الفلسطينية والاحتلال حيث كان مطلوبا ومطاردا من قبل الطرفين"، مضيفا ان الاعتقال "جزء من المنهج الصهيوني لقمع حماس والمقاومة في الضفة".

واعتبر برهوم ان "استمرار التنسيق الامني وأد للمصالحة لانه يأتي في اطار استئصال حماس وتقوية حركة فتح.. اعتقال اي قيادي من حماس ياتي بموجب خارطة الطريق ذات الشق الامني". وشدد برهوم على ان التنسيق الامني يشكل "عقبة كبيرة امام جهود المصالحة الوطنية".

وصرح الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية، اللواء عدنان الضميري، لوكالة فرانس برس: "نحن على ثقة بانه لو وقع زلزال في الضفة الغربية او فيضان فان حماس ستتهم السلطة بانها مسؤولة عنه، وهم (حماس) لا يريدون الاعتراف بانها حركة مخترقة من المخابرات الاسرائيلية، وتريد ان تصدر ازمتها هذه على السلطة الوطنية". وأضاف ان ليس لدى السلطة اي معلومات عن ماهر عودة (47 عاما) "لانه كان مطلوبا اصلا لاسرائيل وليس لدينا اي معلومات عنه".

واعلن متحدث عسكري اسرائيلي الاحد ان الجيش الاسرائيلي اعتقل احد قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الضفة الغربية المحتلة تطارده اسرائيل منذ سنوات.

واوضح المصدر نفسه ان ماهر عودة، احد مؤسسي الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية، اعتقل في منطقة رام الله بشمال الضفة الغربية ليل السبت الاحد. ويتحدر عودة من قرية عين يبرود شمال شرق رام الله، وكان معروفا لاهالي المنطقة بانه مطلوب للاسرائيليين منذ سنوات، الا انه كان متخفيا على الدوام.

واضاف المتحدث العسكري لوكالة فرانس برس "انه كان ملاحقا منذ اواخر التسعينات لضلوعه في سلسلة هجمات انتحارية في اسرائيل اوقعت سبعين قتيلا".

وقالت مصادر امنية فلسطينية محلية لوكالة فرانس برس ان ليس لديها اي معلومات عن الية او مكان اعتقال ماهر عودة.
واضافت "المعلومات التي لدينا ان ست مركبات اسرائيلية حاصرت احدى البنايات وسط مدينة رام الله، ولم نعرف ان كانت اسرائيل اعتقلت ماهر من هذه البناية ام لا، خاصة ان لدينا معلومات اخرى تفيد ان الجيش الاسرائيلي نفذ عميلة اعتقال في بلدة بير نبالا القريبة في نفس الوقت".
وقالت مصادر اخرى ان الجيش الاسرائيلي اعتقل ايضا زوجة ماهر عودة، التي كانت ترافقه لحظة الاعتقال.

التعليقات