30/03/2010 - 14:18

استشهاد فتى في رفح و16 اصابة في مسيرة غزة إحياء ليوم الأرض

أصيب، اليوم، 13 مواطنا على الاقل بجراح مختلفة أغلبهم من الفتية، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات سليمة لمناسبة الذكرى الـ 34 ليوم الأرض الخالد

استشهاد فتى في رفح و16 اصابة في مسيرة غزة إحياء ليوم الأرض
استشهد فتى اليوم، برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح جنوب قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لمراسلنا، ان الفتى الشهيد يدعى محمد زيد اسماعيل الفرماوي (15عاما)، مشيرا الى ان جنود الاحتلال فتحوا النار صوبة بينما كان يتواجد قرب السياج الفاصل قرب مطار غزة الدولي شرق رفح'.

إلى ذلك، أصيب، اليوم، 16 مواطنا على الاقل بجراح مختلفة أغلبهم من الفتية، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات سليمة لمناسبة الذكرى الـ 34 ليوم الأرض الخالد، انطلقت في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية أن مواطنا أصيب بإطلاق نار شرق المغازي، بعد أن فتح جنود الاحتلال المتمركزين على حدود قطاع غزة مع إسرائيل نيران أسلحتهم صوب المواطنين الذين انتظموا في مسيرة منددة بالاحتلال وسرقة الأرض، وتحديدا المنطقة التي صادرها الاحتلال لبناء ما يسمح بـ'الحزام الأمني'.
وقالت مصادر طبية إن الجريح نقل إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ويتلقى العلاج حاليا.

وفي تطور لاحق، اصيب الطفل رائد أبو ناموس (9 سنوات) برصاصة في الرأس وحالته خطيرة جدا، كما ابلغ عن اصابة المواطنيين: جمعة رمضان النجار (20 عاما)، و ولاء فريد (17 عاما).

في سياق متصل، قال مراسل (وفا) إن أحد عشر مواطنا أصيب بجراح مختلفة بعد ان فتح جنود الاحتلال نيران أسلحتهم صوب مسيرة سلمية لمناسبة يوم الأرض انطلقت في منطقة خزاعة وعبسان بقطاع غزة.

وأوضح المراسل، أن أغلب المصابين من الفتية، وجرى نقلهم إلى المستشفيات
ويشهد القطاع، اليوم، مسيرات حاشدة لمناسبة يوم الأرض، وسط توتر كبير.

التعليقات