01/04/2010 - 21:10

قوات الإحتلال تداهم حي سلوان: خمسة معتقلين واصابة خطيرة...

القوات الخاصة وحرس الحدود اقتحمت اليوم مركز مدى الإبداعي في سلوان أثناء تواجد الأطفال بداخله واعتدت على موظفي المركز وزواره بالضرب والشتم

قوات الإحتلال تداهم حي سلوان: خمسة معتقلين واصابة خطيرة...
أفاد مركز وادي حلوة للمعلومات في القدس أن قوات الخاصة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود اقتحمت اليوم المركز ومركز مدى الإبداعي في سلوان أثناء تواجد الأطفال بداخله واعتدت على موظفي المركز وزواره بالضرب والشتم حين حاولوا الاستفسار من الشرطة عن تلك الهجمة.

وأصابت الشرطة أربعة موظفين احدها تعتبر خطيرة حيث ضرب بالعصا على وجهه وقامت باعتقال الطفل يزن صيام 15 عامل بطريقة وحشية، وبدون أن توضح سبب الاعتقال.

ولا تزال المنطقة تشهد توتراً شديداً، إذ أصيب أكثر من ستة مواطنين واعتقل خمسة آخرين في اعتداءات لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح خلال اقتحامهم لمركزي وادي حلوة للمعلومات، ومدى الإبداعي، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان المحاذي للمسجد الأقصى من جهته الجنوبية ومنطقة باب المغاربة القريبة.

وطلب مسؤولو المركز من القوات إظهار أمر التفتيش و الاعتقال وقاموا بالرد على ذلك بطريقه أنهم لا يحتاجون إلى أي تصريح للتفتيش أو الاعتقال. وصرح أهالي المنطقة عن استنكارهم لتلك الطريقة الوحشية واعتبروها استكمالا لولاء الشرطة للمستوطنين اليهود وتصديق ادعاءاتهم ما دامت موجهه ضد السكان العرب في سلوان .

وقال فخري أبو دياب من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان لوكالة (وفا) إن الجنود اعتقلوا الفتى يزن عماد صيام، 15 عاماً، من داخل دورة المياه في مركز وادي حلوة، بعد أن ادعى أحد المستوطنين تعرضه للرجم بالحجارة قرب المركز.
والمعتقلون هم: حمودة صيام، 30 عاما، محمد حورية، 35 عاما، محمد زيتون، 25 عاما، وخلف عودة حورية 60 عاما، وداود عبد الرزاق صيام، وذلك بتهمة التصدي للقوات المستعربة الإسرائيلية التي اعتدت على طفلين من القرية واعتقلتهم قبل عشرة أيام.

التعليقات