23/04/2010 - 16:20

اصابة متظاهر من يافا برأسه في مسيرة بلعين المناهضة للجدار...

قالت زوجة المتظاهر عماد رزقة من يافا إن زوجها بوعيه لكن وضعه صعب لاسيما وانه يعاني من كسر في الجمجمة ونزيف في الدماغ.

اصابة متظاهر من يافا برأسه في مسيرة بلعين المناهضة للجدار...
أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب والإسرائيليين المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المنددة بجدار الفصل العنصري، بحالات اختناق بالغاز المدمع بسبب قمع الاحتلال للمسيرة بالقوة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة (وفا) أن الشاب عماد رزقة من مدينة يافا، أصيب بقنبلة صوتية في رأسه وعلى الفور نقل إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج، كما أصيب متضامن آخر بقنبلة في رجله ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت زوجة رزقة لموقع "يافا اليوم" وهي في طريقها برفقة زوجها إلى مستشفى في إسرائيل إن زوجها كان بوعيه لكن وضعه صعب لاسيما وانه يعاني من كسر في الجمجمة ونزيف في الدماغ.

ويواصل جنود الاحتلال الذين اقتحموا قرية بلعين استهداف المتظاهرين الذين تجاوز عددهم المئات، في ظل الحشد الدولي الكبير المتواجد في القرية بالتزامن مع انعقاد مؤتمر بلعين الخامس للمقاومة الشعبية السلمية.

على صلة، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرة المعصرة الأسبوعية التي تأتي تنديدا بجدار الفصل العنصري، وبالإستيطان، ولإحياء بالذكرى الــ62 لنكبة الشعب الفلسطيني .

وانطلقت المسيرة من أمام مدرسة الزواهرة بعد صلاة الجمعة باتجاه الأراضي المقام عليها الجدار، فاعترضها جنود الاحتلال واعتدوا على المشاركين، حيث نظم اعتصاما حاشدا ألقيت فيه الكلمات.

وأكد المتحدثون على قدسية حق العودة دون التنازل عنه، وأنه لا سلام بدون عودة كافة اللاجئين على ديارهم .
وكان المشاركون قد رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات تؤكد على حق العودة، ورددوا الهتافات الوطنية.

التعليقات