02/06/2010 - 12:20

أردوغان لهنية: سندعمكم حتى لو بقينا لوحدنا...

-

أردوغان لهنية: سندعمكم حتى لو بقينا لوحدنا...
أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة فورا باعتباره حقاً للشعب الفلسطينى ونتيجة طبيعية لما حدث من اجرام اسرائيلي ضد أسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى القطاع المحاصر.

ونقل المركز الفلسطينس للاعلام عن اردوغان قوله "في اتصال هاتفي أجراه معه هنية مساء الثلاثاء لتعزيته وتركيا قيادة وشعبا بشهداء أسطول الحرية " ان مشاركة ما يزيد على 33 دولة في أسطول الحرية يشير الى ان اسرائيل ليست في مواجهة تركيا وحدها وانما في مواجهة العالم. وعبّر اردوغان عن تضامن الشعب التركي الكامل مع غزة قائلا : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا ومهما كان الثمن.
ووضع رئيس الوزراء التركي نظيره الفلسطيني في صورة اتصالات واجراءات تركيا خلال الساعات الماضية في متابعة ما حدث مع الاسطول وتركيزه خلال الاتصالات على ضرورة انهاء الحصار عن غزة.

من جهته، عبّر هنية عن تضامن الشعب الفلسطيني الكامل مع الشهداء وعوائلهم سواء كانوا من تركيا او غيرها من الدول وعن تقديره للخطاب الذي القاه رئيس الوزراء التركي وخاصة فيما يتصل بالتزامه باستمرار الدعم للقضية الفلسطينية وكسر الحصار فورا.

التعليقات