04/06/2010 - 18:25

مظاهرة فلسطينية في "طريق الأبرتهايد"...

-

مظاهرة فلسطينية في
تظاهر مئات الفلسطينيين والنشطاء الاجانب الجمعة على اراضي قرية بيت نوبا في ذكرى مرور 43 عاما على قيام اسرائيل بتفجير منازلها وهدمها مع قريتي يالو وعمواس بعيد احتلال الضفة الغربية في حزيران/يونيو 1967.

وقرى بيت نوبا ويالو وعمواس تقع على الطريق بين القدس وتل ابيب أو ما يعرف بشارع الاربرتهايد 443. وكانت اسرائيل فجرت منازلها وطردت سكانها في اتجاه مدينة رام الله، عازية قيامها بذلك "لاسباب امنية واستراتيجية". وانشات اسرائيل مكان القرى الثلاث متنزها كبيرا سمته "بارك كندا".

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان معظم المشاركين في التظاهرة كانوا من النساء والاطفال وناشطي السلام، وقام الجيش الاسرائيلي باطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للاحتلال، وطالبوا بالعودة الى قراهم. وجرت التظاهرة بالقرب من الجدار الفاصل الذي اقيم في جوار اراضي بيت نوبا في الضفة الغربية.

وشاركت في التظاهرة النائبة حنين زعبي من حزب التجمع الوطني الديموقراطي.

وقالت زعبي لوكالة فرانس برس ان "هذا اقل ما نفعله ومن واجبنا ان نتظاهر ونشارك في هذه الفعاليات لان القضية الفلسطينية هي قضية عادلة". واضافت "علينا ان نكثف النضال، لان ما تريده اسرائيل هو تضييق مساحة النضال".

ويحيى سكان القرى الثلاث كل عام ذكرى هدم بلداتهم، وكتبوا على المواقع التي كانت فيها "15703 ايام على التطهير العرقي الذي مارسته اسرائيل على قرانا".

التعليقات