07/06/2010 - 07:17

قطاع غزة: استشهاد 4 فلسطينيين في بحر غزة..

قوات الاحتلال تدعي أنها أحبطت "عملية بحرية" ضد أهداف إسرائيلية * مصادر فلسطينية تؤكد استشهاد 4 فلسطينيين قبالة شواطئ مخيم النصيرات في عرض البحر..

قطاع غزة: استشهاد 4 فلسطينيين في بحر غزة..
قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال قتلت 4 فلسطينيين حاولوا الخروج من قطاع غزة عن طريق البحر، فيما أشارت وكالات الأنباء إلى أنه يجري البحث عن إثنين في عداد المفقودين.

وقال ناطق بلسان جيش الاحتلال إن قوة تابعة لسلاح البحرية، وحدة "سنفير"، عاينت فجر اليوم، الإثنين، مجموعة من الفلسطينيين في البحر، قبالة شواطئ مخيم النصيرات للاجئين، ومعهم معدات الغوص، فأطلقت النيران باتجاههم.

وادعى الناطق بلسان جيش الاحتلال أن المجموعة كانت في طريقها لتنفيذ "عملية بحرية" ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إنه كان بحوزة أفراد المجموعة وسائل قتالية، وأنها كانت تنوي تنفيذ عملية ضد هدف بحري إسرائيلي.

ومن جهتها أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد أربعة مواطنين في عرض بحر غزة، بعد أن قامت زوارق الاحتلال الحربية بقصف مركبهم بالقرب من شاطيء النصيرات في قطاع غزة فجرا.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن المجموعة تابعة لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح.

وقال شهود عيان إن الزوارق الحربية فتحت نيرانها باتجاه زورق فلسطيني قرب سواحل غزة في منطقة النصيرات، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين كانوا على متنه.

وقال .معاوية حسنين إن وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح 4 جثث، في حين يجري البحث عن إثنين آخرين في عداد المفقودين.

وعلم أن الشهداء هم فايز الفيري من مخيم جباليا (21 عاما)، ومحمد قويدر (34 عاما) وإبراهيم الوحيدي (25 عاما) من مدينة غزة، وحامد ثابت (20 عاما) من مخيم النصيرات.

ونقل عن قيادي في كتائب شهداء الأقصى، ويدعى أبو الوليد، وهو أحد الناجين، إن المجموعة كانت في زورق في جولة تدريب عادية على شواطئ غزة، حين هوجمت من قبل زوارق الاحتلال الحربية، ما أدى إلى استشهاد 4، وفقدان شخص واحد، ونجاة إثنين.

وبحسبه فإن المجموعة لم تكن تخطط لأية عملية، ولم يرتدي أفرادها ثياب الغوص، وإنما ثياب سباحة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال قتلت الثلاثاء الماضي 3 فلسطينيين شمال قطاع غزة بادعاء أنهم كانوا يخططون لإطلاق صواريخ من القطاع.

وفي اليوم نفسه قتلت قوات الاحتلال فلسطينيين بادعاء أنهما عبرا السياج الحدودي للقطاع بهدف تنفيذ عملية في محيط "المجلس الإقليمي أشكول".

التعليقات