18/06/2010 - 17:58

جنود الإحتلال يضرمون النيران بـ130 شجرة زيتون في نعلين...

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مسيرة نعلين اليوم، مصورا صحفيا، وستة من طاقم إسعاف الهلال الأحمر، كما أضرموا النار في كروم زيتون ما أدى إلى احتراف نحو 130 شجرة.

جنود الإحتلال يضرمون النيران بـ130 شجرة زيتون في نعلين...
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المشاركين في مسيرتي نعلين وبلعين السلميتين المناهضتين لجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وكانت مسيرة نعلين السلمية انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة تجاه الأرض المهددة بالاستيلاء عليها، بمشاركة أهالي القرية ومتضامنين أجانب، ورددوا الهتافات المنددة بالاستيطان، وطالبوا المجتمع الدولي بإلزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا العزل.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مسيرة نعلين اليوم، مصورا صحفيا، وستة من طاقم إسعاف الهلال الأحمر، كما أضرموا النار في كروم زيتون ما أدى إلى احتراف نحو 130 شجرة.

وقال شهود عيان من القرية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا المصور الصحفي محمود سعيد عميرة، وحطموا كاميرته، كما احتجزوا المسعفين في سيارة جيب عسكرية تواجدت بالمكان، قبل أن تأتي النيران على أشجار الزيتون بالمنطقة نتيجة الإطلاق المكثف للأعيرة المطاطية وقنابل الغار.

وفي نعلين أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، والعشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، كما اعتقل ثلاثة متضامنين، خلال المواجهات التي جرت مع قوات الاحتلال، التي قمعت المسيرة الأسبوعية السلمية المنددة بالجدار والاستيطان. وعرف من بين المعتقلين متضامنتين إسرائيليتين تدعيان تال شبيرا وجال لوجا سي.

وفي السياق ذاته، أصيب عدة متظاهرين ومتضامنين أجانب اليوم، بحالات إغماء نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، المتمثلة بقرار اسرائيل بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة شمال القدس، وأخرى تدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار سمير برناط، إن المسيرة جابت شوارع القرية وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي بانتظارهم، وقامت بملاحقة المواطنين وإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحو المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق .

.

التعليقات