19/06/2010 - 13:39

بلدية الإحتلال تعتزم هدم 22 منزلاً في سلوان

يسكن هذه المنازل العربية 88 فرداً سيتم " نقلهم " الى مكان آخر في الحي، بهدف تشييد حديقة اثرية...!!

بلدية الإحتلال تعتزم  هدم 22 منزلاً في سلوان
تعتزم لجنة "التخطيط والبناء" في بلدية الإحتلال في القدس المصادقة لى هدم 22 منزلاً في حي البستان في سلوان.

وستبحث اللجنة مخطط رئيس البلدية، نير بركات، لهدم 22 منزلاً في سلوان تمهيداً للشروع في اقامة ما يسمى "حديقة الملك" الاثرية أو "خطة تطوير سلوان"، فيما ذكرت صحيفة "هآرتس" أن البلدية رفضت التفاوض مع أصحاب المنازل العرب أو بحث مخططهم البديل الذي تقدموا به.

وأمتنع رئيس البلدية عن طرح مخططه للمصادقة في شهر اذار (مارس) الماضي استجابة لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتعهد بإرجاء المصادقة عليها حتى استنفاذ المفاوضات مع أصحاب المنازل والحصول على موافقتهم. وأكد اصحاب المنازل أن بلدية الإحتلال لم تجر في الأشهر الماضية اية اتصالات معهم للتوصل على حل.

ويسعى بركات في مخططه لهدم 22 منزلاً في حي البستان في سلوان يسكنه 88 فرداً ونقلهم للسكن في مكان آخر في الحي، بهدف تشييد حديقة اثرية.

وقال عضو بلدية الإحتلال عن حزب "ميرتس"، يوسيف أللو، إن المخطط "سيعيدنا سنوات الى الوراء.. الفلسطينيون يرفضون المخطط ولن يقبلوه، فهذا المخطط لن تكون جيدة وتشمل هدم 22 منزلاً. لا يمكن وصف وضع حالة يقوم فيها سكان رحافيا (اليهود) بتقديم مخطط وأن لا نبت فيها.

وادعى مقربون من رئيس بلدية الإحتلال إنه مقابل هدم المنازل فإن البلدية سترخص 66 منزلاً غير مرخص، وأن البديل لهذا المخطط هو هدن 88 منزلاً غير قانوني بناءً لقرار المحاكم، زاعمة ان البلدية اجرت مشاورات مع اصحاب المنازل لإيجاد حل مقبول على الطرفين على مدار شهرين، وانه تقرر في النهاية طرح المخطط للمصادقة عليه.

التعليقات