04/07/2010 - 15:00

تمديد اعتقال النائب المقدسي أبو طير حتى الأسبوع المقبل "لإعادة النظر في قرار الإبعاد"....

قال المحامي القواسمي إنه "تم تاجيل القضية حتى يوم الاثنين المقبللان الطرف الاخر (الاسرائيلي) ابلغنا ان هناك امكانية لبحث صيغة ما تكون مقبولة للجميع حول اعادة النظر في قرار وزير الداخلية...

تمديد اعتقال النائب المقدسي أبو طير  حتى الأسبوع المقبل
قال فادي القواسمي محامي النواب المقدسيين المهددين بالابعاد عن مدينة القدس ان المحكمة الاسرائيلية اجلت يوم الاحد النظر في قضية النائب المعتقل محمد ابو طير الى يوم الاثنين من الاسبوع القادم.
وقال القواسمي في اتصال هاتفي مع رويترز "تم تاجيل القضية حتى يوم الاثنين القادم لان الطرف الاخر (الاسرائيلي) ابلغنا ان هناك امكانية لبحث صيغة ما تكون مقبولة للجميع حول اعادة النظر في قرار وزير الداخلية (الاسرائيلي القاضي بابعاد النواب عن القدس)" رافضا اعطاء ايضاحات حول الصيغة التي يجري بحثها.

ويواصل النائبان المقدسيان احمد عطون ومحمد طوطح والوزير السابق في حكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المقالة خالد ابو عرفة اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي في مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة القدس.

وقال عطون لرويترز انهم "بانتظار وصول المحامي للبحث في تفاصيل ما جرى اليوم والمقترحات التي يحملها."

وقال صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات يوم الاحد في تصريحات صحفية انه يتابع قضية النواب مع اعلى المستويات في الجانب الاسرائيلي بناء على تكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكانت السلطات الاسرائيلية صادرت قبل نحو شهر بطاقات الهوية المقدسية لطوطح وعطون وأبو عرفة واعطتهم مهلة انتهت يوم الجمعة لمغادرة المدينة المقدسة. واعتقلت إسرائيل يوم الاربعاء الماضي النائب محمد أبو طير بعد انتهاء مهلة حددت له لمغادرة المدينة.

التعليقات