21/07/2010 - 20:40

غزة: شهيدان وعدة اصابات خطيرة في قصف اسرائيلي

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة اليوم الأربعاء, إلى شهيدين بعد إستشهاد الشاب قاسم محمد الشنباري متأثراً بالجراح الخطيرة التي أصيب بها جراء القصف المدفعي

غزة: شهيدان وعدة اصابات خطيرة في قصف اسرائيلي
ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة اليوم الأربعاء, إلى شهيدين بعد إستشهاد الشاب قاسم محمد الشنباري متأثراً بالجراح الخطيرة التي أصيب بها على إثر القصف المدفعي الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية فلسطينية ان مواطنا أستشهد على الفور فيما نقلت 6 اصابات الى مستشفى العودة في بلدة جباليا لتلقي العلاج واصفة حالة ثلاث جرحى بانها خطيرة للغاية نتيجة الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب محمد الكفارنة في العشرينيات من العمر نقل إلى مستشفى كمال عدوان عبارة عن جثة هامدة, في حين نقلت أطقم الإسعاف 6 إصابات أخرى.

وأشار حسنين لوكالة ـ"قدس نت" إلى أن ثلاثة إصابات من بين الستة وصلت إلى المشفى بحالة الخطر الشديد, وعلى الصعيد ذاته قال مراسلنا إن تجمع للمواطنين تعرض لقصف إسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قال الدكتور حسنين إن الشهيد قاسم الشنباري 19 عام, توفي متأثراً بجراحه الخطيرة, حيث أدخل إلى غرفة العناية المكثفة لتلقي العلاج إلا أن حالته ساءت, ليتوفى بعد ساعات من إصابته.

وتبنت كتائب المقاومة الوطنية- الجنـاح العسكـري للجبهة الديمقراطيـة لتحرير فلسطين- عملية قنص جندي اسرائيلي أثناء عملية التوغل في شرق بيت حانون.

وقالت الكتائب في بيان لها إن "وحدة القناصة التابعة لها تمكنت من استهداف جندي إسرائيلي وإصابته إصابة مباشرة أثناء عملية التوغل والعدوان الاسرائيلي على شرق بيت حانون، وذلك في تمام الساعة 2:50 دقيقة من مساء اليوم الأربعاء".

وقالت ان العملية تأتي في "إطار التصدي للعدوان الاسرائيلي على أراضينا الفلسطينية شرق بيت حانون"، لافتة الى ان هذه العمليات هي إحدى أشكال النضال المشروعة، وفق البيان.

وادعى متحدث في الجيش الاسرائيلي ان القصف استهدف مجموعة من المقاومين اقتربوا من السياج الأمني الحدودي وانه لم يستهدف المدنيين.

التعليقات