15/08/2010 - 11:28

اعتقال أكثر من 300 طفل في حي سلوان في القدس المحتلة..

تقرير يشير إلى أنه يكاد لا يوجد طفل في حي سلوان، في سن 10 أعوام وحتى 14 عاما، لم يتم اعتقاله بشبهة إلقاء الحجارة على المستوطنين..

اعتقال أكثر من 300 طفل في حي سلوان في القدس المحتلة..
تشير معطيات نشرت الأسبوع الأخير إلى أن عدد الأطفال الذين اعتقلتهم شرطة الاحتلال في حي سلوان يزيد عن 300 طفل.

وأشارت معطيات نشرت في تقرير "جمعية حقوق المواطن" أن عدد الأطفال الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال في حي سلوان بالقدس المحتلة تجاوز 300 طفل، تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 14 عاما.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت هؤلاء الأطفال بتهم رشق المستوطنين بالحجارة خلال محاولاتهم الاستيلاء على المنازل العربية في حي سلوان.

وجاء أنه في الغالب تقوم قوات الاحتلال بمداهمة المنازل في ساعات متأخرة من الليل، وتعتقل الأطفال بهدم إثارة الرعب والهلع في نفوسهم، وإثارة قلق ومخاوف ذويهم.

وأشار التقرير أنه يكاد لا يوجد طفل في حي سلوان، في سن 10 أعوام وحتى 14 عاما، لم يتم اعتقاله بشبهة إلقاء الحجارة على المستوطنين.

وتقوم قوات الاحتلال بالإفراج عن الأطفال بعد يوم أو يومين، وبكفالة مالية تصل إلى 5 آلاف شيكل، علما أن القانون، بما في ذلك القانون الدولي يمنع اعتقال الأطفال حتى جيل 12 عاما، أما اعتقال الأطفال الأكبر من هذا الجيل فيمنع أن يتم في ساعات الليل، وإن تم في النهار فيجب أن يكون بمرافقة أحد والدي الطفل، الأمر الذي لا تلتزم به قوات الاحتلال.

التعليقات