17/08/2010 - 11:09

قطاع غزة: إصابة إثنين من جنود الاحتلال في إطلاق قذيفة هاون..

استشهاد بسام ضراغمة أحد الناشطين الميدانيين في حركة الجهاد الإسلامي في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الإثنين مع قوات الاحتلال شرق خان يونس..

قطاع غزة: إصابة إثنين من جنود الاحتلال في إطلاق قذيفة هاون..
أصيب إثنان من جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بجروح وصفت بأنها طفيفة، وذلك في أعقاب إطلاق قذيفة هاون باتجاه "كتيبة عزة" بالقرب من السياج الحدودي القريب مما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول"، وتم نقلهما بمروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال إن إطلاق القذيفة باتجاه الجنود يؤكد على أن فصائل المقاومة الفلسطينية لا تزال تحاول تنفيذ عمليات، وخاصة بالقرب من السياج الحدودي، لاستهداف الجنود العاملين في المكان.

وبحسب المصدر نفسه فإنه لا يوجد أي علاقة لحركة حماس بعملية الإطلاق، وأنها تسعى للحفاظ على التهدئة في الوقت الحالي، بينما تقوم ببناء قوتها العسكرية.

وأضاف المصدر نفسه أن منظمات فلسطينية صغيرة تحاول تحقيق إنجازات لنفسها. إلا أنه أشار إلى حصول تراجع في نطاق العمليات، بما في ذلك إطلاق الصورايخ، رغم وجود محفزات للمنظمات الفلسطينية بدرجة عالية لتنفيذ مثل هذه العمليات.

يذكر أن اشتباكات عنيفة وقعت مساء أمس، الإثنين، بين بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد بسام ضراغمة، أحد الناشطين الميدانيين لحركة الجهاد الإسلامي.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية أن أحد المقاومين أصيب خلال الاشتباكات، وقد شوهد وهو ملقىً على الأرض بين بوابة البريج وبلدة عبسان الجديدة في محيط بوابة "كيسوفيم"، مشيرة إلى أنه كلما حاولت طواقم الإسعاف الوصول إليه أطلقت قوات الاحتلال النار صوبها.

وقال معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحةإن هناك حديث عن وجود إصابة في المكان، ولكن حتى هذه اللحظة لم تصل إي إصابة لمشافى القطاع.

وكانت المقاومة استهدفت آلية عسكرية لقوات الاحتلال المتوغلة في بالقرب من بوابة السريج شرق خان يونس جنوب القطاع بقذيفة آ ربي جي، تبعها إطلاق نار كثيف من الطرفين.

وذكر شهود عيان أن أربع آليات عسكرية وجرافتين توغلتا لمسافة محدودة، وشرعت في أعمال تمشيط وتجريف في المنطقة.

التعليقات