25/08/2010 - 19:50

الاتحاد الاوروبي "قلق" من ادانة عبد الله ابو رحمة

-

الاتحاد الاوروبي
اعرب الاتحاد الاوروبي اليوم عن "قلقه" حيال ادانة محكمة عسكرية اسرائيلية احد منظمي التظاهرات التي تجري في بلدة بلعين الفلسطينية في الضفة الغربية احتجاجا على بناء جدار الفصل الاسرائيلي.

ودانت المحكمة العسكرية في سجن عوفر الاسرائيلي قرب رام الله الثلاثاء عبدالله ابو رحمة المعتقل منذ كانون الاول/ديسمبر 2009 بتهمة "المشاركة في تظاهرات غير مشروعة وغير مرخص لها" و"التحريض على تجمعات غير مشروعة" بحسب بيان لمنظمة "ستوب ذي وول" (اوقفوا بناء الجدار) الفلسطينية ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

وسيصدر الحكم في هذه القضية في ايلول/سبتمبر بحسب المنظمة التي تتوقع انزال عقوبة السجن لاكثر من عامين على ابو رحمة.

واعربت اشتون عن "قلقها" لهذا القرار مشيرة الى ان "الاتحاد الاوروبي يعتبر عبدالله ابو رحمة مدافعا عن حقوق الانسان يقوم باحتجاج سلمي".

واذ ذكرت بان "الاتحاد الاوروبي يعتبر ترسيم الجدار الفاصل غير شرعي حيث يمر على اراض فلسطينية"، اكدت آشتون انها "قلقة جدا لان يكون هدف سجن ابو رحمة هو منعه وفلسطينيين اخرين من الاحتجاج سلميا على اقامة جدار فاصل".

وقالت المنظمة انه تم اسقاط تهم القاء الحجارة وحيازة اسلحة وانه من خلال هذا القرار "تتهم السلطات الاسرائيلية عبدالله بجمع الرصاصات الفارغة من (بندقية ام16 الهجومية) والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع التي يستخدمها الجنود الاسرائيليون لتفريق المتظاهرين لعرضها في متحف بلعين".

التعليقات