25/08/2010 - 17:35

مصدر أمني فلسطيني: اعتقال نشطاء في الضفة بشبهة الإتصال بحزب الله

نقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مصدر وصفه بـ"الأمني الفلسطيني" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية قامت مؤخراً بحملة اعتقالات في الضفة الغربية لنشطاء يشتبه بهم بمحاولة "بناء بنى تحتية" لحزب الله اللبناني

مصدر أمني فلسطيني: اعتقال نشطاء في الضفة بشبهة الإتصال بحزب الله
نقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مصدر وصفه بـ"الأمني الفلسطيني" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية قامت مؤخراً بحملة اعتقالات في الضفة الغربية لنشطاء يشتبه بهم بمحاولة "بناء بنى تحتية" لحزب الله اللبناني في الضفة الغربية.

وحسب الموقع، قال مصدر أمني فلسطيني إن حزب الله يحاول في الأسابيع الأخيرة "استعادة حضوره في الساحة الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية في الضفة وداخل اسرائيل".

وأضاف المصدر أن المسؤول عن هذه المهمة هو قيس عبيد، وهو فلسطيني من مدينة الطيبة في المثلث غادر اسرائيل في اعقاب عملية اسر الحنان تننباوم. وحسب المصدر قام عبيد بالإتصال بعدة نشطاء في الضفة بهدف تجنيدهم لحزب الله.

وأوضح المصدر أن المعتقلين بشبهة الإتصال بعبيد اعتقلوا مرات عدة في السابق وليس لديهم أي انتماء تنظيمي.

وحسب الموقع فإن تقديرات السلطة تفيد بأن حزب الله يحاول تنفيذ عمليات في الضفة في اعقاب الإعلان عن انطلاق المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية وفي ظل التوتر الداخلي في لبنان.

في السباق ذاته، سمحت محكمة اسرائيلية عصر الأربعاء بنشر تفاصيل اعتقال فلسطيني من الضفة الغربية، في عملية نفذتها قوات الاحتلال في قرية بيت أمر جنوب مدينة الخليل.

وبحسب موقع "يديعوت احرونوت" اعتقل الشاب رمزي أبو سرية من قرية بيت أمر، بشبهة ضلوعه بالمقاومة، حيث تم اقتياده إلى أحد مراكز التحقيق الإسرائيلية التابعة لجهاز الأمن العام الشاباك.

التعليقات