01/09/2010 - 16:10

"فتح" تتهم "حماس" بمحاولة اضعاف السلطة بعد عملية الخليل

"حماس قد دعمت بشكل مباشر موقف حكومة اسرائيل... هدف عمليتها في الخليل هو استدراج قوات الاحتلال لردات فعل انتقامية وضرب انجازات السلطة الوطنية الفلسطينية"

اتهمت حركة "فتح" اليوم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بدعم موقف الحكومة الاسرائيلية عقب تنفيذها عملية مسلحة في الخليل ادت الى مقتل اربعة مستوطنين يهود.

وقال احمد عساف المتحدث باسم الحركة في بيان حصلت وكالة رويترز على نسخة منه "حماس قد دعمت بشكل مباشر موقف حكومة اسرائيل... هدف عمليتها في الخليل هو استدراج قوات الاحتلال لردات فعل انتقامية وضرب انجازات السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية."

واضاف "حماس تسعى من وراء هذه العملية تعميم حالة الفوضى وتهديد الاستقرار في الضفة الغربية واستكمال أجندة انقلاب حماس الذي بدأته في قطاع غزة... عملية حماس في الخليل تتعارض والمصالح الوطنية الفلسطينية وأهداف الشعب الفلسطيني ونضاله في الحرية والاستقلال."

واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان صدر عنها بعد عملية اطلاق نار أدت الى مقتل اربعة مستوطنين بالقرب من بلدة بني نعيم جنوب مدينة الخليل مسؤوليتها الكاملة عن العملية وقال المتحدث باسمها ابو عبيدة "تمكن مجاهدونا في كتائب القسام في الضفة الغربية المحتلة تنفيذ هذه العملية البطولية.. كحلقة أولى من سلسلة عمليات في اطار الرد على جرائم الاحتلال."

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية في وقت متاخر من مساء الثلاثاء ادانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعملية وقالت "أدان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية العملية التي حدثت في الخليل من منطلق ادانتنا لاية أعمال تستهدف مدنيين فلسطينيين أو اسرائيليين."

واضافت الوكالة "وتؤكد القيادة الفلسطينية أن هدف هذه العملية التي أعلنت حماس مسؤوليتها عنها هو مجرد التشويش على العملية السياسية ولا يمكن اعتبارها من أعمال المقاومة بعد أن أوقفت حماس نفسها المقاومة من قطاع غزة ولاحقت من يقومون بها."

التعليقات