08/09/2010 - 07:37

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تعتقل منفذي عمليتي الخليل ورام الله..

أجهزة الأمن تعتقل إ6 فلسطينيين بتهتمة تنفيذ العمليتين، ومصدر أمني فلسطيني يؤكد اعتقال جميع المنفذين للعمليتين اللتين أسفرتا عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة إثنين

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تعتقل منفذي عمليتي الخليل ورام الله..
قالت مصادر في السلطة الفلسطينية، الليلة الماضية، أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت في الأيام الأخيرة إثنين من ناشطي حركة حماس بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية رام الله، قرب مستوطنة "ريمونيم"، والتي أسفرت عن إصابة إثنين من المستوطنين.

وجاء أنه تم اعتقال فلسطينيين من قبل المخابرات العامة في الضفة الغربية قبل عدة أيام.

وكانت السلطة قد اعتقلت عدة فلسطينيين بشبهة المشاركة في العملية، وذلك بعد أن تم العثور على المركبة التي استخدمت لتنفيذ عملية الخليل قرب مستوطنة "بيت حجاي".

وقالت "هآرتس" إن السلطة الفلسطينية ترفض تقيم تفاصيل حول الاعتقالات بشكل رسمي، كما أنها تؤكد على رفضها تسليم المعتقلين لإسرائيل.

يذكر أنه في أعقاب عملية الخليل قامت أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية بحملة اعتقالات واسعة ضد الناشطين في حركة حماس في كافة أنحاء الضفة الغربية، ووصفت الحملة بأنها الأكبر على الإطلاق.

وعلى صلة، نقلت "يديعوت أحرونوت" أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت 6 فلسطينيين بتهمة المشاركة في تنفيذ عمليتي الخليل ورام الله.

ونقلت عن مصادر في السلطة أنه تم اعتقال 3 فلسطينيين، إثنان من مطلقي النار وسائق، من منفذي العمليتين اللتين أسفرتا عن مقتل 4 مستوطنين في ثلاثاء الأسبوع الماضي جنوب الخليل. كما تم اعتقال 3 آخرين أيضا من منفذي عملية رام الله، بينهم إثنان ممن أطلقوا النار والسائق الذي أقلهما إلى ومن المكان.

التعليقات