15/09/2010 - 15:15

شهيد وعدة جرحى في قصف إسرائيلي لمنطقة الأنفاق برفح

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة بعد ظهر اليوم أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت بصاروخين على الأنفاق بالقرب من بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد مواطن واصابة عدة مواطنين بجروح.

شهيد وعدة جرحى في قصف إسرائيلي لمنطقة الأنفاق برفح
بعد ساعات من تهديد اسرائيلي بشن عدوان على القطاع على غرار ما يسمى "عملية الرصاص المصبوب"، أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة بعد ظهر اليوم أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت بصاروخين على الأنفاق بالقرب من بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد مواطن واصابة عدة مواطنين بجروح.

وقال أدهم أبو سلمية منسق الخدمات الطبية في قطاع غزة، في تصريح خاص لـ وكالة قدس نت للأنباء،إن شهيد سقط في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة الإنفاق وصل مستشفي أبو يوسف النجار أشلاء مما لم يمكن التعرف على هويته، فيما أصيب عدد أخر من المواطنين بجراح وصفت حالتهم بين المتوسطة إلى الخطيرة.

ويأتي القصف بعد ساعات من التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان على القطاع. وقال وزير البيئة الإسرائيلي، غلعاد اردان (ليكود)، للإذاعة الإسرائيلية العامة إن على إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة على غرار حرب 2008.


وأضاف انه يجب على الفلسطينيين والعالم أن يدركوا أن إسرائيل ستنظر في القيام بعملية عسكرية واسعة إذا تواصل إطلاق الصواريخ علينا".على حد قوله. وأردف: "لا يمكن حل هذه المشكلة بالضغط الدولي، يجب التحدث مع القيادة الإسلامية المتطرفة في قطاع غزة باللغة التي تفهمها"، كما قال.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر إسرائيلية إن سبعة قذائف هاون سقطت منذ ساعات صباح اليوم، الأربعاء، في منطقة ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول".

وبحسب المصادر ذاتها فإن القذائف سقطت في مناطق مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

يذكر أنه تم إطلاق صاروخ آخر باتجاه عسقلان الليلة الماضية، وانفجر في منطقة مفتوحة.

وبحسب مصادر محلية فقد سقط الصاروخ في جنوب المدينة في المنطقة الصناعية، في حين قالت مصادر أخرى إن انفجار ا وقع في شمال المدينة. وتقوم الشرطة بعمليات تمشيط في المنطقة.

وكانت مصادر إسرائيلية قد أشارت إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، يوم أمس الثلاثاء، بنيران قوات الاحتلال بالقرب من السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة.

التعليقات