15/09/2010 - 09:23

عائلة أبو الضبعات تنفي رواية الشرطة بشأن مقتل ابنها في تل أبيب

"مشادة كلامية وقعت بعد أن بدأ أفراد الشرطة بالصراخ طالبين إبراز بطاقاتهم الشخصية وبعد أن تم تكبيل أيدي حازم أطلق عليه شرطي النار من مسافة قصيرة جدا"..

عائلة أبو الضبعات تنفي رواية الشرطة بشأن مقتل ابنها في تل أبيب
نفت عائلة حازم أبو الضبعات المقدسية رواية الشرطة بشأن مقتل ابنها في تل أبيب، يوم أمس الثلاثاء، من قبل أحد أفراد الشرطة، وأكدت أن الشرطي أطلق النار بشكل متعمد من مسافة قصيرة جدا.

وجاء أن العائلة نفت بشكل مطلق ادعاءات الشرطة التي جاء فيها أنه شارك في سرقة مركبات. وبحسب العائلة فقد وصل حازم إلى تل أبيب لقضاء سهرة فيها مع عدد من أصدقائه.

ويقول عمه وائل أبو الضبعات إن حازم من سكان جبل المكبر في القدس، ويبلغ من العمر 22 عاما، وعمل حلاقا في البلدة القديمة ويعرفه الجميع. وأضاف أن الشرطة تستطيع أن تدعي ما تشاء، وحتى لو كان سارق مركبات، وهو ليس كذلك، فإن ذلك لا يمنحها الحق بقتله.

وكانت عائلة أبو الضبعات قد وصلت، يوم أمس الثلاثاء، إلى معهد التشريح الطبي في "أبو كبير" من أجل تشخيص الجثة. وقال العمّ وائل إن مشادة كلامية وقعت بين أفراد الشرطة وبين حازم وأصدقائه، وذلك بعد أن بدأ أفراد الشرطة بالصراخ عليهم طالبين إبراز بطاقاتهم الشخصية. وأضاف أنه بعد أن تم تكبيل أيدي حازم أطلق عليه شرطي النار من مسافة قصيرة جدا.

وترفض العائلة إجراء تشريح للجثة. وقال وائل إن الرصاصة اخترقت قلبه وخرجت من الجهة الثانية، ولذلك لا يوجد أي داع لإجراء تشريح للجثة.

وحذر في هذا السياق من تبعات الحادث، معتبرا أن حازم قتل شهيدا وسيبقى شهيدا.

التعليقات