17/09/2010 - 07:06

في ظل إغلاق صارم للضفة الغربية: اغتيال قيادي في حماس قرب طولكرم

مصادر فلسطينية تؤكد أنه تم اغتيال الشهيد وهو نائم في سريره حيث أطلقت عليه ثلاث رصاصات، في حين تدعي قوات الاحتلال أنه أثار شبهات الجنود فشعروا بالخطر وأطلقوا النار..

في ظل إغلاق صارم للضفة الغربية: اغتيال قيادي في حماس قرب طولكرم
قالت مصادر فلسيطنية إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اغتالت، فجر اليوم الجمعة، أحد قادة حركة حماس في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وجاء نقلا عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال قامت باغتيال إياد اسعد شلباية (38 عاما) بعد ان اقتحمت عشرات الاليات الاسرائيلية مدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وقالت المصادر الأمنية إن آليات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس، ومنزل والد الشهيد، قبل أن يصطحب الجنود شقيقه، ليقوم بنقلهم إلى منزل إياد، الذي أطلقوا عليه النار وهو في سريره نائم، بدم بارد.

وقالت مصادر طبية إن الشهيد إياد شلباية أعدم في منزله، بعد أن أطلق عليه الجنود ثلاث رصاصات (اثنتان في الصدر والثالثة في الرقبة) وهو نائم على سريره في منزله بالمخيم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بنقل جثة الشهيد معها، قبل أن تقوم بتسليمها للإسعاف الفلسطيني بالتنسيق مع الارتباط في مدينة طولكرم .

وقالت مصادر أمنية إن عملية الاقتحام استمرت من الساعة 2 والنصف فجرا حتى الخامسة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرة من عناصر وقادة حماس في المخيم خلال عملية الاقتحام، هم محمد ابو الخير المشارقة، وأسيد عارف، وتيسير الجابر، الشيخ محمد الغول ابو الارقم ، وأشرف فودة، نضال أبو هلال، ونضال أبو ظريفة، ومحمد أبو ديه، وأحمد عسس.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال قتلت مشتبها خلال عملية اعتقال "مطلوبين" بالقرب من طولكرم.

ونقل عن الناطق بلسان جيش الاحتلال ادعاؤه أنه خلال عملية اعتقال "مطلوبين" – لأجهزة أمن الاحتلال- بشبهة مقاومة الاحتلال في مخيم نور شمس، ركض أحد "المطلوبين" باتجاه قوات الاحتلال بشكل مثير للشبهات، وعندها أطلق عليه الجنود النار بعد أن رفض التوقف.

وادعى جيش الاحتلال أن جنوده شعروا بالخطر، وعندها أطلقوا النار، ما أدى إلى استشهاد أبو شلباية.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أعلنت، يوم أمس الخميس، عن إغلاق صارم للضفة الغربية لمدة 48 ساعة، وذلك بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".

وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال إن جميع نقاط العبور في الضفة الغربية نحو إسرائيل ستقفل الخميس في الساعة 23:59 حتى السبت في الساعة نفسها.

واستثنى البيان "الاشخاص الذين يحتاجون الى عناية طبية"، ولكن شريط الحصول على تصاريح.

التعليقات