18/09/2010 - 17:27

الاحتلال يشرع بفصل مخيم شعفاط وراس خميس عن القدس

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ببناء مقاطع إسمنتية جديدة على مدخل حي رأس خميس ومخيم شعفاط وسط القدس المحتلة تمهيداً لفصل المنطقة نهائياً عن القدس

الاحتلال يشرع بفصل مخيم شعفاط وراس خميس عن القدس
شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ببناء مقاطع إسمنتية جديدة على مدخل حي رأس خميس ومخيم شعفاط وسط القدس المحتلة تمهيداً لفصل المنطقة نهائياً عن القدس وافتتاح معبرٍ عسكري بدلاً من الحاجز الموجود حالياً، وهو معبر أشبه ما يكون بالدولي.

وكانت جرافات وآليات الاحتلال بدأت العمل في المعبر العسكري منذ عدة أشهر بعد الاستيلاء على مساحاتٍ واسعة من أراضي المواطنين والتهديد بهدم العديد من مباني ومحلات المنطقة.

وأعرب سكان المنطقة عن استغرابهم من وتيرة العمل السريعة في المعبر وبناء المقاطع الأسمنتية بارتفاع نحو 12 متراً وبطولٍ يبلغ مداه ستمائة متر، كجزء من جدار الضم والتوسع العنصري الذي يلتف حول مدينة القدس المحتلة.

ومن المتوقع أن يفصل المعبر والمقاطع الحديدة من الجدار آلاف المواطنين المقدسيين من سكان مخيم شعفاط وأحياء رأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا عن مركز المدينة، وذلك في إطار مخطط الاحتلال لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها الفلسطينيين وتهويدها بالكامل.

التعليقات