27/09/2010 - 16:39

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يستنكر اعتقال رموز الحركة الوطنية في القدس

استنكر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه اليوم الإثنين، اعتقال عدد من رموز الحركة الوطنية في القدس المحتلة من قبل قوات الاحتلال.

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يستنكر اعتقال رموز الحركة الوطنية في القدس
استنكر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه اليوم الإثنين، اعتقال عدد من رموز الحركة الوطنية في القدس المحتلة من قبل قوات الاحتلال.
 
وجا ء في البيان أن حملة الاعتقالات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق قيادات وكوادر الحركة الوطنية في مدينة القدس لن تحقق هدفها، و"لن تثني جماهير شعبنا في القدس عن الاستمرار في قيادة معركة التصدي لجرائم جيش الاحتلال وإرهاب مستوطنيه".
 
وقال البيان "إن ما أقدمت عليه دوائر استخبارات الاحتلال من اعتقال للأخ مأمون العباسي والأخ عدنان غيث، إنما يؤشر للتصعيد الاحتلالي الخطير تجاه القدس، ويأتي هذا الاعتقال التعسفي كحلقة من حلقات مخططات سلطات الاحتلال بمختلف تخصصاتها الهادفة إلى إطباق السيطرة على المدينة المقدسة وبالتالي إفراغها من محتواها الوطني والعروبي".
 
وإذا يستنكر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس ويشجب اعتقال الأخ مأمون العباسي، فقد دعا في الوقت نفسه إلى التصدي لإرهاب قطعان المستوطنين في إطار "معركة الثوابت الفلسطينية، وعلى رأسها حقوقنا وثوابتنا الوطنية في القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية العتيدة".
 
ووجه المؤتمر التحية لـ"وقفة العز والفخار لجماهير القدس عامة، ولجماهير بلدة سلوان خاصة التي تخوض معركة الوجود بشجاعة واقتدار أمام العالم أجمع"، كما وجه التحية إلى قيادات الحركة الوطنية وكوادرها الذين يقودون المعركة في الميدان وعلى كافة الأرض الفلسطينية المحتلة.
 
واعتبر البيان أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال العشرات من أبناء الحركة الوطنية والاستمرار بسياسة الاحتلال التي تهدف إلى تصفية الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة من خلال سحب الهويات والاستيلاء على الأراضي، وهدم للمنازل وفرض الحصار الشامل، لن يجلب الأمن لإسرائيل ولن يحقق السلام.
 
وجدد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس عهده بالاستمرار على نهج المقاومة حتى الخلاص من الاحتلال البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
 
كما دعا كافة المؤسسات الدولية والإقليمية ذات الشأن والاختصاص للوقوف عند مسؤولياتها لإجبار سلطات الاحتلال على وقف كافة ممارساتها وانتهاكاتها التعسفية بحق القدس وجماهيرها، ووقف حملات الاعتقالات العشوائية ووقف إرهاب المستوطنين وترحيلهم وطردهم من القدس.
 
وحذر المؤتمر دولة الاحتلال من المضي بسياساتها تجاه القدس الأمر الذي سيؤدي إلى تصعيد خطير على المستوى المحلي والإقليمي، كما دعا إلى الإفراج فورا عن عشرات المعتقلين الذي تم اعتقالهم مؤخرا في معركة التصدي لإرهاب المستوطنين وعلى رأسهم الأخ القائد مأمون العباسي وكافة رفاقه.

التعليقات