08/10/2010 - 09:00

شهيدان في الخليل: الكرمي من طولكرم والنتشه من الخليل

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في الخليل وتقوم بهدمه، وأنباء عن استشهاد قيادي في المكان * أنباء عن وجود منفذي عملية الخليل في المبنى..

شهيدان في الخليل: الكرمي من طولكرم والنتشه من الخليل

قالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" إن قوات الاحتلال انسحبت من مدينة الخليل صباح اليوم، الجمعة، بعد عملية عسكرية أسفرت عن استشهاد إثنين من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، كما قامت بهدم منزل مؤلف من 3 طوابق.

 

وعلم أن الشهيدين هما: نشأت الكرمي القيادي في كتائب القسام في مدينة طولكرم، والقائد الميداني لكتائب القسام في الخليل مأمون النتشة.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن للشهيدين دور في عملية الخليل، قبل نحو شهر، والتي أسفرت في حينه عن مقتل 4 مستوطنين.

 

وبحسب الإذاعة فإن اشتباكا حصل في المكان في أعقاب دخول قوات الاحتلال إلى جبل جوهر، في الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة.

 

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية قولها إن عملية جيش الاحتلال "تتركز على عناصر الذراع العسكري لحركة حماس، وأنه تم اعتقال عدد منهم".

 

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن أحدا من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لم يتواجد في المكان، كما لم تتطرق أجهزة السلطة إلى العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الاحتلال في المدينة.

 
وكان قد أكد شهود عيان ومصادر محلية في الخليل استشهاد فلسطينيين خلال العملية العسكرية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ منتصف ليلة أمس في جبل جوهر بحي أبو سنينة في مدينة الخليل.

وقال مواطنون وشهود عيان إنهم شاهدوا جثة ملقاة على الأرض، ولم يتسن معرفة هوية الشهيد. وألمحت مصادر محلية إلى أن الحديث عن قيادي كبير، في حين أكدت الأنباء اللاحقة أن شهيدين سقطا في المكان.

وأوضح شهود عيان في المنطقة أن جنود الاحتلال صادروا عددا من أشرطة كاميرات التصوير من الصحفيين المتواجدين في المنطقة.

واقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال تصحبها الجرافات الحي، وفرضت منع التجول وسط إطلاق نار كثيف، وأخرجت سكان الحي المذكور من بيوتهم وحاصرت ثلاثة منازل تعود لكل من : رضوان الرجبي، سعدي برقان، وأيوب غيث، حيث قامت الجرافات بهدم أسوار المحيطة بهذه المنازل.

كما قامت جرافات الاحتلال بهدم منزل مكون من ثلاث طوابق وسط هذه البيوت بحجة أن مطلوبين يتحصنون فيه.

واعتقلت قوات الاحتلال مصعب الأطرش، وأيوب إسماعيل الرجبي 28 عاما، واخرجوا عائلته للشارع.

وقال مصور لرويترز إن جرافة للجيش الإسرائيلي شرعت في هدم منزل في الخليل بالضفة الغربية صباح الجمعة بعد ان طلبت من ساكنيه عبر مكبرات الصوت الخروج.
وأضاف قوله أن القوات الإسرائيلية التي حاصرت المنزل قامت بقصفه بقذائف المورتر وشرعت بعد ذلك في هدمه.
ورجحت وكالات أنباء أن قوات الاحتلال تعتقد أن منفذي عملية الخليل التي قتل فيها أربعة مستوطنين في شهرآب/ أغسطس الماضي يختبئون في المنزل.

التعليقات