12/10/2010 - 10:30

وحدة مستعربين تقتحم حي سلوان.. إصابة فتى واعتقال أربعة آخرين

-

وحدة مستعربين تقتحم حي سلوان..  إصابة فتى واعتقال أربعة آخرين
أصيب ليلة أمس، الإثنين، الفتى سليمان صيام (10 سنوات) إصابة بالغة في عينه جراء انفجار قنبلة صوتية، ورصاصة مطاطية أخرى في ساقه، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت في سلوان في القدس المحتلة، في أعقاب اقتحام وحدة من المستعربين لحي "بير ايوب" واعتقال 4 فتية هناك.

وقال شهود عيان إن وحدة المستعربين التي اقتحمت الحي كانت تتنكر بالزي الشرعي وبالشعر المستعار أثناء مهاجمة الفتية واعتقالهم.
وعلم أن المعتقلين هم محمد مفيد منصور 13 عاما، وجهاد شويكي 12 عاما، وإيهاب شويكي 11 عاما، وبهاء الرجبي 12 عاما، وجميعهم تم اعتقالهم واقتيادهم غالى مركز التحقيقات في المسكوبية.

كما علم أيضا أن مجموعة من شبان البلدة قاموا برشق وحدة المستعربين التي اقتحمت الحي بالحجارة وأغلقوا الشارع الرئيسي احتجاجا على هذا التصرف، وعندما هرعت الشرطة لمساندة الوحدة قامت بالطلاق القنابل الصوتية والغازية، إضافة إلى الرصاص المطاطي والحي لتفريق الشبان، ولا زال الغضب والتوتر يخيم على الحي المذكور.
 
وفي سياق متصل، اعتدت قوة من جنود الاحتلال بالضرب المبرح مساء أمس الاثنين على 3 شبان من منطقة اللتواني جنوب الخليل واعتقلت أحدهم.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن الجنود اعتدوا بالضرب على كل من حجازي ناصر خليل النواجعة ( 18 عاما)، ما أدى لكسر يده وتم نقله لمستشفى أبو الحسن القاسم في بلدة يطا لتلقي العلاج.

كما أصيب جراء الاعتداء رأفت محمد موسى مخامرة (20 عاما)، برضوض مختلفة، فيما تم اعتقال الشاب محمد غازي محمد فايز مخامرة (20 عاما)، بعد تعرضه للضرب المبرح من جنود الاحتلال.

التعليقات