16/10/2010 - 15:42

وفد من "الحكماء" يزور غزة للمطالبة برفع الحصار

وصل وفد من "الحكماء" اليوم الى غزة للدعوة الى رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع الفلسطيني.

وفد من

وصل وفد من "الحكماء" اليوم الى غزة للدعوة الى رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع الفلسطيني.

ودخل الوفد الذي يضم رئيسة ايرلندا سابقا ومفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان سابقا ماري روبنسون، والناشطة الهندية لحقوق النساء ايلا بهات ووزير الخارجية الجزائري وموفد الامم المتحدة سابقا الاخضر الابراهيمي الى قطاع غزة من معبر رفح قادما من مصر على ما افاد مراسل فرانس برس.

وتضم مجموعة "الحكماء" التي تنشط من اجل انهاء النزاعات في العالم، شخصيات سياسية معروفة مثل الرئيس الاميركي السابق جيمي كارتر الذي سينضم الى الوفد الاحد في القاهرة.

واعلن الوفد في بيان ان "الهدف من الزيارة هو لفت الانتباه الى انعكاسات عزل غزة والدعوة الى رفع الحصار فورا". واضاف البيان ان الوفد سيلتقي مسؤولين في وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) واعضاء في "السلطات المحلية" ورجال اعمال ومدافعين عن حقوق الانسان.

وقبل الوصول الى غزة التقى وفد "الحكماء" مساء الجمعة في القاهرة الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في مستهل جولته في الشرق الاوسط.

ويتوقع ان يزور الوفد ايضا سوريا والاردن واسرائيل والضفة الغربية. واضاف البيان ان "الهدف هو الحث، في المنطقة، على دعم مفاوضات" السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

وتعثرت المفاوضات بعد استئنافها مجددا في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن بعد عشرين شهرا من التعليق، بسبب رفض اسرائيل وقف الاستيطان، وهو شرط يضعه الفلسطينيون لمواصلة العملية.

التعليقات