31/10/2010 - 11:02

أجهزة الأمن الإسرائيلية تكشف عن اعتقال شابين من القدس تدعي أنهما كانا يخططان لاختطاف وقتل مستوطن..

-

 أجهزة الأمن الإسرائيلية تكشف عن اعتقال شابين من القدس تدعي أنهما كانا يخططان لاختطاف وقتل مستوطن..
كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم أنها اعتقلت فلسطينيين من سكان القدس قبل ثلاثة أسابيع وتدعي أنهما كانا يخططان لخطف وقتل مستوطن يهودي والحصول على بطاقة هويته وإخفاء جثته لمقايضتها بأسرى فلسطينيين من الجهاد الإسلامي محتجزين لدى إسرائيل.

وتقول أجهزة الأمن الإسرائيلية أن الفلسطينيين هما " أيمن سلهب وابن عمه هيثم سلهب ولديهما ماض جنائي، وتم تجنيدهما من قبل مواطن من غزة لا يعرف لأي تنظيم يتبع، وتعتقد أجهزة الأمن أنه عرض على كل واحد منهما مبلغ ألفي دولار مقابل تنفيذ العملية.

وقال الشابان اليوم في المحكمة أنهما كل ما قاما به هو محادثة هاتفية مع شاب من غزة وتحدثوا من خلالها عن نيتهم الحصول على بطاقة هوية إسرائيلية، مؤكدين أنهما لم يفعلا شيئا لتحقيق هذا الهدف. وطالبت الشرطة اليوم بتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيق إلى حين انتهاء الإجراءات، وتقديم لائحة اتهام ضدهما.

وقال آفي رويف رئيس الوحدة المركزية لشرطة القدس أن الشابين تجولا عدة مرات في أحياء القدس، وعلى وجه الخصوص في أحياء اليهود المتدينين، وحاولا إقناع متدينين يهود الصعود إلى سيارتهم، بنية الاختطاف والقتل. وبعد أن لم يتمكنا من استدراج أي شخص خططا للحصول على مسدس من أجل استخدامه في اختطاف إسرائيلي بتهديد السلاح إلا أنهما اعتقلا قبل ذلك. وينقل عنهما قولهما أنهما خططا لاختطاف يهودي متدين لأن المتدينين يعتمدون في تنقلهم على السيارات المسافرة ولا لبس حول هويتهم.

التعليقات