31/10/2010 - 11:02

إدارة مصلحة سجون الاحتلال توقف إجراء امتحانات التوجيهي في السجون..

-

  إدارة مصلحة سجون الاحتلال توقف إجراء امتحانات التوجيهي في السجون..
أعلنت مصلحة سجون الاحتلال، اليوم، عن وقف امتحانات التوجيهي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. وأرسلت رسائل إلى السلطة الفلسطينية والصليب الأحمر وضباط الارتباط في جيش الاحتلال تبلغهم بقرارها، وتعلل ذلك بوجود عمليات تزييف في الامتحانات. كما وتدعي أن قسما من موظفي السلطة الفلسطينية المسؤولين عن إجراء الامتحانات نقلوا للأسرى رسائل وصور من ذويهم. واشترطت مصلحة سجون الاحتلال استئناف تقديم الامتحانات بتعهدات واضحة بالحفاظ على «النزاهة» وضمان إجراء الامتحانات بشكل سليم دون تجاوزات على حد زعمها.

وتتهم سلطات السجون موظفي السلطة الفلسطينية ن الذين حصلوا على إذن خاص بدخول السجون لإجراء الامتحانات بأنهم سمحوا لعشرات الأسرى إجراء امتحانات باسم أسرى آخرين قسم منهم لا يتواجد في نفس القسم وقسم آخر تحرروا من السجن. كما وتزعم أنهم كانوا ينقلون رسائل وصور من أسر الأٍسرى إلى داخل السجن.

يبلغ عدد الأسرى الذين يفترض أن يتقدموا لامتحانات التوجيهي حوالي 4000 أسير وقد بدا إجراء الامتحانات منذ أسبوع وكان يفترض أن تستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

يذكر أن سلطات السجون تمنع إجراء امتحانات التوجيهي في موضوع الكيمياء خشية استخدام الأسرى للمعرفة التي يحصلون عليها في هذا الموضوع ضد السجانين. وفي إحدى الحالات اعترضت إدارة السجن على نموذج امتحان ورفضت إجراءه لأنه يتضمن السؤال: ما هي أشكال السياسة العنصرية الصهيونية ضد الفلسطينيين".


التعليقات