31/10/2010 - 11:02

إصابة 5 فلسطينيين بجراح في موجة عنف جديدة بين عناصر من حركتي فتح وحماس في قطاع غزة..

-

 إصابة 5 فلسطينيين بجراح في موجة عنف جديدة بين عناصر من حركتي فتح وحماس في قطاع غزة..
قالت مصادر فلسطينية إن خمسة فلسطينين اصيبوا بجراح مختلفة اثر تجدد الاشتباكات المسلحة بين عناصر من حركتى فتح وحماس في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع، .

واوضحت المصادر ان الاشتباكات اثناء تنفيذ اتفاق بين الحركتين على ازالة السواتر الترابية من الشوارع وابعاد المسلحين منها.

وكانت حركتا "فتح" وحماس" اتفقنا على تشكيل لجنة من القوى الوطنية والإسلامية، والوجهاء لمتابعة التهدئة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومتابعة الخسائر والإصابات التي جرت في الأحداث الأخيرة.

وأوضح زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في تصريح صحفي، أن ذلك الاتفاق جاء إثر اجتماع الحركتين بمحافظة رفح، بمشاركة السيد زهدي القدرة محافظ رفح، وممثل عن الوفد الأمني المصري، وممثلين عن الفصائل الوطنية والإسلامية.

وأفاد جرغون، أنه تم الاتفاق أيضاً، على تشكيل لجنة من القوى المشاركة باللقاء لمتابعة التهدئة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وإنهاء ظاهرة الملثمين تماماً، وإنزال المسلحين من على الأبراج وإزالة الحواجز، ورفع الغطاء التنظيمي عن كل من هو مسؤول ومتهم بالأحداث.

وأكد على أن اللجان بدأت العمل فوراً لإزالة كل عوامل الاحتقان والتوتر بمحافظة رفح، والتي حصلت على إثر المواجهات الدامية التي راح ضحيتها شاب وعشرات الجرحى.

وناشد جرغون، الجميع الالتزام بما تم الاتفاق عليه وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصالح حزبية وتكريس المشاركة السياسية والشراكة الحقيقية بعيداً هن نهج المحاصصة

التعليقات