31/10/2010 - 11:02

اتفاقية تعاون بقيمة 3 ملايين دولار لصالح الأطفال اللاجئين في غزة..

-

 اتفاقية تعاون بقيمة 3 ملايين دولار لصالح الأطفال اللاجئين في غزة..
قام اليوم بيتر فورد الممثل الشخصي للمفوض العام للأونروا بالتوقيع على اتفاقية مع ممثل صندوق "سلام يا صغار" طارق زغلول عبد الغني قطب، يقوم بموجبها الصندوق بتوفير مساعدات الأغذية التكميلية لما مجموعه 110,000 طالب وطالبة في غزة ولمدة خمسة شهور. وتعتبر هذه الاتفاقية باكورة التعاون بين الأونروا وبين الصندوق.

وقد تأسس صندوق "سلام يا صغار" بموجب مبادرة قامت بإطلاقها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وعقيلة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالإضافة إلى التبرعات الشخصية التي قدمتها العائلة الحاكمة، قام الصندوق بجمع 22 مليون دولار لصالح الأطفال الفلسطينيين من سكان الإمارة ومنظمات المجتمع المدني فيها.

ورحبت المفوض العام للأونروا بهذه المساهمة الأولى من مانح عربي جديد، والتي من شأنها أن تعلن انطلاقة برنامج يهدف إلى توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية اليومية للأطفال ومساعدتهم في تحسين نتائجهم المدرسية.

وقالت المفوض العام "إن الظروف الصعبة في غزة قد كان لها آثار كارثية على الأطفال في المدارس"، مضيفة أنه "من خلال هذا المشروع، فإن صندوق "سلام يا صغار" يعمل على مساعدة أولئك الأطفال على تعزيز قدراتهم التعلمية. وسيكون لهذا المشروع أثر إيجابي للغاية على حياة الألوف في غزة".

التعليقات