31/10/2010 - 11:02

اجتماع مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين هذا الاسبوع

-

 اجتماع مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين هذا الاسبوع
قال مسؤولون إسرائيليون وغربيون يوم الأحد ان كبار المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين يعتزمون الاجتماع الأسبوع الجاري لاستئناف المحادثات التي علقت بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر عن استشهاد حوالي 135 فلسطينيا إصابة نحو 350 بجراح.هجوم

ولم تظهر المفاوضات بقيادة وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق أحمد قريع دلالة تذكر على احراز تقدم منذ انطلاقها في لقاء أنابوليس بولاية ماريلاند الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال مسؤول إسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه ومبعوث غربي زائر التقى بقريع إن كبار المفاوضين اتفقوا على الاجتماع الاسبوع الحالي.

وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات انه لا يعلم في الوقت الحالي الموعد المحدد للاجتماع.
ويقول رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ان الهدف من محادثات السلام هو التوصل إلى تفاهم هذا العام بشأن "مباديء أساسية" لقيام دولة فلسطينية والذي لن ينفذ إلا عندما يتمكن عباس من كبح جماح المقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة كما ورد في خطة "خارطة الطريق" للسلام المتعثرة منذ فترة طويلة.

ولم تنفذ إسرائيل بعد التزاماتها بموجب خارطة الطريق بوقف النشاطات الاستيطانية وإزالة البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس يوم الجمعة ان الإسرائيليين والفلسطينيين لم يبذلوا "ما يكفي تقريبا" للوفاء بالتزاماتهم في إطار عملية صنع السلام


التعليقات