31/10/2010 - 11:02

استمرار حالات الاختطاف والإحراق في الضفة الغربية؛ كتائب الأقصى في نابلس تعلن وقف الاعتداءات..

-

 استمرار حالات الاختطاف والإحراق في الضفة الغربية؛ كتائب الأقصى في نابلس تعلن وقف الاعتداءات..
أعلنت مصادر مقربة من كتائب الأقصى في نابلس مساء اليوم التوقف عن التعرض لنشطاء حماس او ممتلكاتهم اعتبارا من هذه الليلة.

وقد استمرت منذ فجر اليوم في الضفة الغربية عمليات الاختطاف وإطلاق النار وإحراق العديد من المؤسسات التابعة لنشطاء من حركة حماس على الرغم من إعلان كتائب الأقصى التوقف عن ذلك على لسان أكثر من ناشط في الكتائب.

ففجر اليوم أطلقت النيران على مسجد صلاح الدين في طولكرم كما تم اقتحام عدد من أركانه والعبث بمحتوياتها في حين تم اعتقال مندوب أدوية من نشطاء الحركة في المحافظة فيما اختطف أكثر من ثمانية مواطنين من محافظة نابلس من نشطاء حماس إضافة الى إحراق واقتحام عدد من المؤسسات التابعة للحركة ومحال تجارية أصحابها محسوبين على حماس.

في سياق متصل احرق فجر اليوم مكتب محاسبة في جنين يعود لأحد نشطاء حماس فيما تم اختطاف شقيق مراسل فضائية الأقصى في جنين وفي رام الله اختطف احد العاملين في وزارة المالية فيما احرق محل تجاري في بلدة بيتونيا يعود لأحد نشطاء حماس في البلدة.

أما في محافظة الخليل فقد اقتحم مسلحون من كتائب الأقصى مديرية التربية والتعليم ومنعوا عددا من الموظفين من العودة لأعمالهم وهم محسوبون على حماس فيما اقتحم مسلحون مبنى المحكمة الشرعية في حلحول في المحافظة أما في محافظة سلفيت فقد احتجزت سيارة تابعة للجمعية الطبية ولم يسمح بتسليمها إلا بتغيير سائقها المحسوب على حركة حماس.

وكان قادة كتائب الأقصى في الضفة قد أعلنوا منذ فجر اليوم التزامهم بقرار الرئاسة الفلسطينية بوقف كافة المظاهر ضد نشطاء حماس وممتلكاتهم حيث أعلن زكريا الزبيدي صباح اليوم في لقاءات صحفية التوقف عن استهداف نشطاء حماس وممتلكاتهم في حين أعلنت مصادر مقربة من كتائب الأقصى في نابلس مساء اليوم التوقف عن التعرض لنشطاء حماس او ممتلكاتهم اعتبارا من هذه الليلة.


التعليقات