31/10/2010 - 11:02

الجمعية الإسرائيلية ضد هدم المنازل: 90 منزلا عربيا هدمت منذ مطلع العام في القدس؛ البلدية لا تمنح التراخيص وتهدم

مركز الجمعية الإسرائيلية ضد هدم المنازل: يمكن رؤية الغضب الشديد في عيون الناس، ولن أستغرب إذا انفجر هذا الغضب يوما ما في وجوهنا..

 الجمعية الإسرائيلية ضد هدم المنازل: 90 منزلا عربيا هدمت منذ مطلع العام في القدس؛ البلدية لا تمنح التراخيص وتهدم
هدمت بلدية القدس صباح يوم أمس الثلاثاء منزلا سكنيا في حي قناطر خضير في البلدة القديمة من القدس تسكن فيه عائلة كباجة، بذريعة البناء غير المرخص.

مساحة المنزل تقل عن 50 مترا وكان يأوي 12 فردا، أب وأم و10 أبناء. ونفذ الهدم بالمعدات اليدوية نظرا لضيق المكان وعدم تمكن البلدية من إدخال الجرافات، تحت حراسة قوات كبيرة من أفراد الشرطة.

مركز الجمعية الإسرائيلية ضد هدم المنازل، مئير مرغليت، حضر عملية الهدم وقال إن اثنين من أفراد العائلة اعتقلا حينما حاولا إخراج أمتعتهما من المنزل. وأضاف: باقي الناس وقفوا جانبا ولم يجرؤوا على الاحتجاج بسبب وجود هذا الكم الهائل من أفراد الشرطة، ولكن يمكن رؤية الغضب الشديد في عيونهم، ولن أستغرب إذا انفجر هذا الغضب يوما ما في عيوننا".

وتقول الجمعية إن على مقربة من المنزل الذي هدم أقامت الحركة الاستيطانية "عطيرت كوهانيم" كنيسا دون ترخيص إلا أن البلدية لم تصدر بحقه أمر هدم. وقال، إيال نيف وهو مركز ميداني في الجمعية: في الوقت الذي تستمر المستوطنات فيه بالاتساع برعاية البلدية والحكومة، تم هدم 90 منزلا فلسطينيا في القدس الشرقية منذ بداية السنة الجارية. الفلسطينيون يبنون دون ترخيص لأن البلدية لا تمنحهم التراخيص. وليس لديهم مكان يسكنون به لذلك يبنون".

التعليقات