31/10/2010 - 11:02

السلطة الفلسطينية اتفقت مع سلطات الاحتلال على انتقال عدد من مسؤولي ونشطاء فتح من قطاع غزة إلى الضفة

-

 السلطة الفلسطينية اتفقت مع سلطات الاحتلال على انتقال عدد من مسؤولي ونشطاء فتح من قطاع غزة إلى الضفة
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه تم التنسيق والاتفاق مع السلطة الفلسطينية على انتقال عدد من مسؤولي ونشطاء حركة فتح في قطاع غزة إلى الضفة الغربية. وستسلم السلطة الفلسطينية أجهزة أمن الاحتلال قائمة بأسماء النشطاء، وسينتقلون إلى الضفة الغربية تحت حراسة إسرائيلية مشددة.

وقد جاء الاتفاق بين مسؤولين من السلطة الفلسطينية ومسؤولين في الأجهزة الأمنية الإٍسرائيلية في أعقاب المستجدات في قطاع غزة الذي أعقبه توجه بعض العائلات الفلسطينية إلى معبر إيريز طالبين السماح لهم بالانتقال إلى الضفة الغربية خوفا على حياتهم كما يبدو. يذكر أن السلطات الإسرائيلية سمحت خلال الأيام الأخيرة لبعض مسؤولي فتح الانتقال من قطاع غزة إلى الضفة الغربية؟

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش تلقى تعليمات بإغلاق المعابر وعدم السماح للفلسطينيين بالعبور، والتعامل مع كل من يقترب من الشريط الحدودي على أنه خطر أمني.

وحسب الاتفاق مع السلطة سيضطر حوالي 150 مواطنا فلسطينيا يتواجدون قرب معبر إيريز إلى العودة إلى قطاع غزة. ونقلت صحيفة معريف عن مسؤول فلسطيني قوله: "إذا أدخلتموهم سيأتي بعدهم الكثيرون". واتفق الطرفان على أن تسلم السلطة الفلسطينية بشكل سري خلال 24 ساعة الجانب الإسرائيلي قائمة تشمل أسماء مسؤولين ونشطاء من حركة فتح ترغب بإخراجهم من قطاع غزة وانتقالهم إلى الضفة الغربية.
وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون أن بعض النشطاء الفلسطينيين من حركة فتح فضلوا البقاء في قطاع غزة رغم موافقة السلطات الأمنية الإسرائيلية على انتقالهم إلى الضفة الغربية بعد أن حصلوا على تعهد من حركة حماس بعدم التعرض لهم.

وهذا ونقلت "معريف" تقديرات مسؤولين أمنيين إسرائيليين بأن الأيام القريبة ستشهد انتقال أعداد كبيرة من نشطاء حركة فتح إلى صفوف حركة حماس.


التعليقات