31/10/2010 - 11:02

كتائب القسام تسيطر على مقرات المخابرات العامة والأمن الوقائي والسرايا..

مصادر فى كتائب القسام تقول إنها وبعد سيطرتها بالكامل على كافة المقار والأجهزة الأمنية، ستقوم بتسليمها للشرفاء من حركة فتح لتحويلها إلى مؤسسات وطنية..

 كتائب القسام تسيطر على مقرات المخابرات العامة والأمن الوقائي والسرايا..
أعلنت كتائب عز الدين القسام، الخميس، سيطرتها بالكامل على مقر المخابرات الفلسطينية العامة في منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وقالت مرئية الأقصى التابعة لحماس إن عناصرها تمكنوا من اقتحام مقر المخابرات بسهولة واحكموا السيطرة عليه بالكامل، وبدأت مرئية الأقصى ببث صور أولية تؤكد اقتحام عناصره لمقر المخابرات.

كما أعلنت كتائب القسام أنها أحكمت السيطرة على محيط مقر السرايا، تجمع الأجهزة الأمنية وسط غزة، ودعت كافة عناصر الأجهزة هناك بالخروج من المقر والاستسلام، مؤكدة أن مسألة سقوط مقر السرايا فى يدها باتت مسألة وقت.

وكانت كتائب القسام أحكمت سيطرتها على مقر جهاز الأمن الوقائي الرئيسي في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة بعد ثلاث أيام من محاصرته، ما أدى إلى سقوط أربعة عشر قتيلا وما يزيد عن 80 جريحا حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

وقالت مصادر فى القسام إنها وبعد سيطرتها بالكامل على كافة المقار والأجهزة الأمنية، ستقوم بتسليمها للشرفاء من حركة فتح لتحويلها لمؤسسات وطنية.

إلى ذلك أعلنت كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية، حركة حماس حركةً محظورة، وأن حماس اجتازت بتعديها على مقرات الأجهزة الأمنية كل الخطوط الحمراء، داعية أبناء الأجهزة الأمنية للتشبث بمواقعهم والصمود فيها.
.أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن فرض سيطرتها الكاملة على مقر جهاز الأمن الوقائي الرئيسي في حي تل الهوى غربي مدينة غزة.

وقالت الكتائب إن عناصرها تمكنوا من اقتحام المقر الرئيسي للأمن الوقائي بعد ثلاثة أيام من محاصرته والاشتباك مع عناصره، موضحة أن العشرات من أفراد الأمن الوقائي سلموا أنفسهم للقسام.

وكانت كتائب القسام طالبت منذ يوم أمس، الأربعاء، عناصر الوقائي بالاستسلام والخروج من داخل مقرهم وتسليم انفسه لعناصر القسام والتنفيذية.

وأكدت مصادر أن عناصر القسام تتواجد الان داخل مقر الوقائي حيث عثرت على كميات من السلاح والذخيرة والعتاد العسكري والكثير من الملفات المتعلقة برصد تحركات المجاهدين وأعمالهم.

وبثت مرئية الأقصى التابعة لحماس من حماس صورا لعناصر القسام وهم داخل المقر وصورا لعناصر الوقائي وهم يسلمون انفسهم.
أكدت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، أن عناصرها تمكنوا من السيطرة بالكامل على مقر الأجهزة الأمنية المعروف باسم السرايا الواقع وسط مدينة غزة، دون إطلاق رصاصة واحدة.

وأوضحت الكتائب أن عناصرها استطاعوا السيطرة على المقر بعد أن سلم عناصر الأجهزة الأمنية المتواجدين هناك أنفسهم وسلاحهم بشكل سلمي، موضحة أنه جار التحقيق مع بعض عناصر الأجهزة الأمنية.

وكانت كتائب القسام سيطرت منذ صباح اليوم على مقر جهاز الأمن الوقائي في منطقة تل الهوى، غرب غزة، ومقر المخابرات العامة شمال غرب مدينة غزة.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل مواطن في منطقة عسقولة، شرق مدينة غزة، نتيجة الاشتباكات المؤسفة.

وأوضح الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، بأنه وصل إلى مستشفى الشفاء غرب غزة، جثمان محمد مروان الخوالي 20 عاماً، والذي قتل خلال الاشتباكات.

التعليقات