31/10/2010 - 11:02

4 شهداء، بينهم طفل، في القصف الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة..

استشهاد طفل بقصف على بيت لاهيا * استشهاد مزارع في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة * استشهاد إثنين من عناصر القسام في قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة..

4 شهداء، بينهم طفل، في القصف الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة..
ارتفع عدد شهداء مساء أمس، الثلاثاء، إلى 4 شهداء، بينهم طفل، جراء القصف المدفعي والصاروخي على قطاع غزة.

وكان قد استشهد طفل ومزارع فلسطينيان، وأصيب مواطن ثالث في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا، وأراضي زراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية قبيل ظهر اليوم، الثلاثاء، أن مزراعا فلسطينيا وصل الى مشفى الشفاء بعد إصابته مباشرة في منطقة ملكة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت المصادر إن المزارع علي حمدي الدحدوح ( 32 عاما) استشهد في قصف اسرائيلي استهدفه، وهو يعمل في أرضه بمنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وأفادت المصادر أن جثمان الشهيد وصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة وهو عبارة عن اشلاء متفحمة جراء القصف حيث تم التعرف على هويته فيما بعد.
وفي وقت سابق استشهد طفل وأصيب مواطن آخر بجراح في قصف اسرائيلي استهدف تجمعاً للمواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن جثة الشهيد الطفل مجد خليل ابو عوكل ( 13 عاما) والجريح نقلا الى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن الشهيد سقط على الفور بعد أن أصابه الصاروخ الذي أطلقته طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر.

وأفاد شهود عيان إن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على تجمع للمواطنين في بيت لاهيا، ما يناقض الرواية الاسرائيلة التي تحدثت عن استهداف مجموعة من المقاومين، بحجة إطلاق صاروخ باتجاه المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف".

وقال شهود عيان في المنطقة الوسطى أن ثلاث آليات إسرائيلية وجرافة بدأت توغلاً محدوداً شرقي مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، وسط إطلاق نار وباشرت بعملية تجريف واسعة لأراضي المواطنين.

ومن جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، مسؤوليتها عن قصف موقع "كيسوفيم" العسكري بصاروخي مقاومة المطور.

وقالت الكتائب ان مجموعة الشهيد "أحمد النعامي" التابعة للكتائب قصفت الموقع في تمام الساعة 1:40 دقيقة من فجر اليوم الثلاثاء.

فيما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت بصاروخ من طراز ناصر "3" المطور فجر اليوم.

وتمكنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، من قصف بلدة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز "قدس"، صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت السرايا في بيان لها ان الوحدة الصاروخية التابعة لها أطلقت الصواريخ الثلاثة باتجاه سديروت في الثامنة من صباح الثلاثاء.

كما واطلقت مجموعة "الشهيد محمود الدبس" التابعة لكتائب المقاومة الوطنية الذراع المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صاروخا من نوع مقاومة "3" على مدينة عسقلان صباح اليوم.

واعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن استهداف تجمع لآليات الاحتلال شرقي المغازي بثلاث قذائف هاون في الساعات الاولى صباح الثلاثاء.

وقالت القسام في بيان لها انها اطلقت قذائف الهاون عيار "80 " ملم باتجاه تجمع آليات الاحتلال بالقرب من موقع ابو صفية شرقي مخيم المغازي.

وأكدت الفصائل في بيانات منفصلة أن عمليات القصف تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

استشهد مقاوم فلسطيني، وأصيب خمسة آخرون بجراح مختلفة في قصف مدفعى اسرائيليى استهدف مجموعة من المسلحين شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن المدفعية الاسرائيلية أطلقت قذيفة تجاه مجموعة من المقاومين شرق منطقة ملكة، ما أدى إلى استشهاد حمزة أبو عودة، أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحماس، وإصابة خمسة آخرين بجراح متفاوتة.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني، متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء قصف إسرائيلي لمجموعة من المقاومين .

وأفادت المصادر أن زايد ابو وادي (21 عاما) إستشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف المدفعي الذي استهدف مجموعة من المقاومين شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

التعليقات