31/10/2010 - 11:02

6 شهداء وعشرات الجرحى في غارات طيران الاحتلال على قطاع غزة..

قوات مشاة ودبابات جيش الاحتلال دخلت إلى عمق مئات الأمتار في قطاع غزة، في موقعين، الأول غرب سديروت، والثاني بالقرب من خرائب مستوطنتي "نيسانيت" و"إيلي سيناي"..

6 شهداء وعشرات الجرحى في غارات طيران الاحتلال على قطاع غزة..
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني وإصابة ما يزيد عن ثلاثين آخرين على الأقل بجراح مختلفة جراء استهداف طائرات الاف 16 الحربية الإسرائيلية موقعاً تابعاً للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في مدينة غزة ما أدى الى تدمير الموقع.

وقال شهود عيان ان طائرة اسرائلية اطلقت صاروخا تجاه مقر تابع للقوة التنفيذية مكون من ثلاث طبقات فى وسط مدينة غزة ما ادى الى استشهاد فلسطيني واصابة العشرات

وحسب المصادر الطبية فإن جثمان أحد الشهداء بالاضافة الى قرابة الأربعين جريح على الأقل وصلوا الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة .

واوضحت المصادر ان عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب الدمار الكبير الذى خلفه القصف فى المبنى والمبانى والمجاورة مشيرة الى ان طواقم الانقاذ والاسعاف لا زالت تحاول انتشال عدد من الضحايا والاصابات في المكان.

وتزامن القصف الاسرائيلي الذى استهدف مقر القوة التنفيذية قصفا اخر استهدف مجموعة تابعة لسرايا القدس الذراع المسلح للجهاد الاسلامي شمال قطاع غزة

وقال شهود عيان ان مروحية اطلقت صاروخا تجاه سيارة كانت تقل مجموعة من سرايا القدس شمال القطاع لكن المجموعة تمكنت من النجاه من الصاروخ.

.قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرة مروحية اسرائيلية قصفت، الخميس، سيارة مدنية من نوع "سوبارو" بيضاء اللون في شارع الجلاء وسط غزة، مما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى.

وقالت مصادر طبية إن القصف الصاروخي أدى إلى سقوط شهيدين من قادة كتائب عز الدين القسام وخمسة جرحى.
أعلنت مصادر فلسطينية عن استهداف حاجز للقوة التنفيذية، يقع بالقرب من منزل خالد ابو هلال، الناطق باسم الداخلية، ما أدى إلى سقوط شهيد وثلاثة جرحى.

وقال شهود عيان إن طائرة احتلالية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل تجاه حاجز للقوة التنفيذية، يقع بالقرب منزل أبو هلال، ما أدى إلى استشهاد طلعت هنية واصابة آخرين.

في تلك الأثناء أعلنت مصادر في ألوية الناصر صلاح الدين عن استهداف أحد مواقعها في شمال قطاع غزة من قبل طائرة احتلالية دون وقوع إصابات.
استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة جوية نفذتها مروحية إسرائيلية، الخميس، استهدفت سيارة تابعة لبلدية مدينة رفح جنوب القطاع، مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات.

وقالت المصادر الطبية الفلسطينية إن الشهيدين وصلا إلى مشفى أبو يوسف النجار بالمدينة أشلاء ممزقة نتيجة الغارة.

وقالت المصادر الطبية أنه قد تم التعرف على هوية الشهيدين، وهما محمد وسليمان يونس اللولحي من رفح.

في تلك الأثناء أعلنت مصادر فلسطينية أن حوالي 15 آلية عسكرية اسرائيلية توغلت في شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ومن جهتها أكدت التقارير الإسرائيلية أن قوات مشاة ودبابات جيش الاحتلال دخلت مساء اليوم، الخميس، إلى عمق مئات الأمتار في قطاع غزة، في موقعين، الأول غرب سديروت، والثاني بالقرب من خرائب مستوطنتي "نيسانيت" و"إيلي سيناي". وتدعي المصادر ذاتها أن الحديث ليس عن عملية برية واسعة النطاق.

التعليقات