31/10/2010 - 11:02

9 فصائل فلسطينية: الأنفاق جلبت الكوارث

-

9 فصائل فلسطينية: الأنفاق جلبت الكوارث
أكدت فصائل العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , أن ظاهرة انتشار الأنفاق على امتداد حدود محافظة رفح مع مصر الشقيقة قد جلبت الكوارث على سكان القطاع عامة وسكان رفح خاصة بما حصدته من أرواح بريئة وبما دخل من سموم ومخدرات عبرها والتي تستر أصحابها خلف شعار كسر الحصار ليتم ممارسة جرائم التهريب بشتى أنواعها فمع دخول بعض السلع الغذائية تدخل كميات كبيرة من الممنوعات والمخدرات التي انتشرت في صفوف الشباب .
جاء ذلك في بيان صحفي لتسع فصائل وهي حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح , والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني , وحزب الشعب الفلسطيني , والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا , والجبهة العربية الفلسطينية , وجبهة التحرير العربية , وجبهة التحرير الفلسطينية , والمبادرة الوطنية الفلسطينية .
وأضافت الفصائل في بيانها أن ظاهرة الأنفاق شكلت تهديداً جديداً يضاف إلي التهديدات و التحديات التي تواجه شعبنا , كما شكلت ظاهرة عمالة الأطفال واستغلالهم و استخدامهم في عمليات الحفر والتهريب أمر في غاية الخطورة و الذي أدى إلي وفاة العشرات من أبناء شعبنا وإصابة المئات وانتشار العديد من المظاهر السلبية في مجتمعنا .
وأكدت الفصائل أن كسر الحصار لا يأتي عبر الأنفاق إنما يأتي من خلال توحيد صفوف شعبنا بكافة شرائحه و أطيافه السياسية وحشد كافة الطاقات والإمكانات لمواجهة عدوان الاحتلال وحصاره الذي يفرضه على شعبنا وإجباره على فك الحصار وفتح المعابر وذلك عبر برنامج وطني شامل يتضمن سلسلة من الفعاليات الشعبية مترافقة و متزامنة مع تحرك سياسي على كافة المستويات محلياً ودولياً وعلى الصعيدين الرسمي الشعبي .
ودعت الفصائل إلي العمل الجاد لحماية أرواح المواطنين والتصدي لمظاهر الاستغلال والاحتكار وتوحيد كافة الجهود الفلسطينية للنضال من أجل فتح المعابر , كما دعت الشقيقة مصر إلى بذل كافة الجهود لفتح معبر رفح , معتبره أن ظاهرة الأنفاق لا يمكن أن تشكل بديلا عن فتح المعابر ورفع الحصار .
وطالبت الفصائل المجتمع الدولي بالتدخل الجاد و تحمل مسئؤلياته تجاه شعبنا و الضغط على كيان الاحتلال لإجباره على فك الحصار و فتح المعابر

التعليقات