31/10/2010 - 11:02

أبو زهري يستنكر تصريحات أحمد عبد الرحمن..

-

أبو زهري يستنكر تصريحات أحمد عبد الرحمن..
استنكر سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة حماس، التصريحات الصادرة عن أحمد عبد الرحمن، الناطق باسم حركة فتح، والذي اتهم فيها خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، " بأنه مايسترو الانقلاب الذي حدث في قطاع غزة، مؤكدا أن تصريحات عبد الرحمن تأتي في سياق محاولة التغطية على موقف حركة فتح الرافض للحوار مع حركة حماس.

وأكد أبو زهري في تصريحات له لصحيفة فلسطين " ووزعتها حركة حماس على أن مشعل هو من أكثر قيادات حماس الذين لعبوا دورا في لملمة الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة" ، موضحا أن لقاءات دمشق والقاهرة ومكة تدلل على حرص مشعل على وحدة الصف الفلسطيني.

وأعرب عن أسفه لتصريحات عبد الرحمن والتي قال إنه يحاول من خلالها "ممارسة عملية إسقاط نفسية ضد الشرعية الفلسطينية "، مشيرا إلى أن حركة فتح هي التي انقلبت على الشرعية التي فازت بها حركة حماس، ومحاولات فتح المتكررة لن تفلح في إسقاط الشرعية الفلسطينية.

وأضاف: " إن شعبنا الفلسطيني يعلم الحقيقة كاملة حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية" ، مؤكدا استمرار حركة حماس في نهجها ومبادئها الإسلامية بما يخدم القضية والشعب الفلسطيني ومصالح الأمة العربية والإسلامية.

وبخصوص الاتهامات الموجهة لحماس لتعاملها مع جهات دولية كإيران، قال أبو زهري: "قصة ارتباطنا بجهات دولية أصبحت قصة ممجوجة، فاتفاق مكة عقد في مكة وليس في إيران وكذلك اتفاق القاهرة لم يعقد في إيران، مؤكدا أن حركة حماس سياستها الانفتاح مع الجميع على قاعدة التوازن في علاقتنا مع كل الدول العربية والإسلامية .

وأكد أبو زهري أن حركة حماس تفتخر بعلاقاتها مع الدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن قيادات حركة فتح تفتخر بارتباطها بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية .

وبخصوص الشروط التي وضعها الرئيس عباس لمعاودة الحوار ومن بينها عودة الشرعية إلى قطاع غزة، قال أبو زهري: "هذه محاولة من الرئيس عباس للتغطية على موقف حركة فتح الرافض للحوار"، مؤكدا أن الحوار ينتج عن وجود خلاف بين الأطراف وقيام حركة فتح بوضع شروط مسبقة لأي حوار مع حماس، فمن حق حركة حماس وضع شروط مسبقة أيضا.

وطالب بضرورة الحوار بين الفصائل الفلسطينية دون أي شروط مسبقة، مؤكدا أنه من مصلحة الجميع الحوار من أجل حل الخلافات العالقة بين جميع الأطراف الفلسطينية.

وأوضح الناطق باسم حماس "أن هناك أجندة وإرادة أمريكية مفروضة على أرض الواقع وتستجيب لها حركة فتح وهي تنص على منع الحوار أو التواصل مع حركة حماس .

التعليقات