31/10/2010 - 11:02

أبو عمرو: مجلس وزراء الخارجية العرب أقر دعم واسناد حكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها.

-

أبو عمرو: مجلس وزراء الخارجية العرب أقر دعم واسناد حكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها.
أكد وزير الشؤون الخارجية د. زياد ابو عمرو ان مجلس وزراء الخارجية العرب أقر اليوم في اجتماعه التشاوري الذي يسبق القمة العربية المنعقدة في الرياض دعم واسناد حكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها.

وأقر مجلس وزراء الخارجية العرب اليوم مشاريع القرارات التي ستقدم للزعماء العرب في اجتماع القمة العربية والتي شارك معالي وزير الشؤون الخارجية في صياغتها وتنص على دعم حكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها واسنادها، وكذلك "التحرك العربي لضمان تعامل المجتمع الدولي مع الحكومة وعدم التمييز بين وزرائها".

كما اتفق وزراء الخارجية العرب على وضع آليات لتفعيل المبادرة العربية دون اجراء اي تعديلات عليها، وكذلك "اسناد السلطة الفلسطينية بمساعدات اعتيادية وطارئة".

وعلى هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية عقد معالي وزير الشؤون الخارجية د. زياد ابو عمرو سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيرية للقمة العربية التي ستعقد بعد غد في العاصمة السعودية الرياض.

والتقى الوزير ابو عمرو مع د. عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية، والامير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، و وليد المعلم وزير الخارجية السوري حيث بحث معهم ابو عمرو آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتنسيق وتعزيز المواقف المشتركة.

وعقد الوزير جلسة تشاورية مع نظيره العراقي تناولت اوضاع الفلسطينيين في جمهورية العراق، وتبنى وزراء الخارجية العرب مقترحا فلسطينيا بتشكيل لجنة يرعاها الامين العام للجامعة العربية لحماية الفلسطينيين في العراق وتوفير حياة كريمة لهم وذلك بالتعاون مع الدول العربية.

ووصف وزير الشؤون الخارجية اللقاءات التحضيرية بأنها ايجابية ومتقدمة، ومن المقرر ان يعقد معالي الوزير لقاءات ثنائية مع بقية نظرائه العرب

التعليقات